شئون مصرية ومحليات

تضامن المنيا: مليون و50 ألف جنيه مساعدات لـ58 أسرة من الأولى بالرعاية بديرمواس وسمالوط

في يوم 6 يونيو، 2023 | بتوقيت 1:51 مساءً

جمال علم الدين

قال وكيل وزارة التضامن بالمنيا ياسر بخيت إنه تم توزيع منح مالية بقيمة إجمالية بلغت مليونًا و50 ألف جنيه لـ58 أسرة من الأولى للرعاية والأيتام وغير القادرين بعدة قرى في مركزي ديرمواس وسمالوط، وذلك بالتعاون مع جميعة الأورمان.

وأضاف بخيت – في بيان اليوم – أن المساعدات تشمل المساهمة في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودة الدخل، والتي يعجز دخلها عن مجابهة الظروف المعيشية والصحية والتعليمية التي تمر بها الأسرة، بجانب الأسر التي يعاني بعض أفرادها من الأمراض المزمنة.

من جانبه.. أشاد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان بالاهتمام الذي يوليه المسئولون بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به من برامج الحماية الاجتماعية وإطلاق العديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف أن الجمعية لا يتوقف دورها على تقديم المساعدات المالية فقط، ولكن أنشطة الأورمان تضم عمل قوافل علاجية وإجراء أشعة للحالات المستحقة بمستشفى المنيا الجامعي بجانب توزيع السماعات الطبية لضعاف السمع وأجهزة تعويضية وإقامة أكشاك للمستحقين.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع؛ بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها.

   

مقالات ذات صلة