أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

السياحة تُعلن موافقة الأمن على تنظيم برامج سياحية “اليوم الواحد ” للصحراءالبيضاء وجبل الكريستال

في يوم 5 يونيو، 2023 | بتوقيت 1:00 مساءً

أعلنت وزارة السياحة والآثار ، موافقة وزارة الداخلية على طلبها بإعادة تنظيم وتسيير رحلات السياحة الصحراوية ( سياحة السفارى والمغامرات ) إلى مناطق الصحراء البيضاء وجبل الكريستال بمحافظة الوادى الجديد.

وقالت وزارة السياحة فى إخطارها لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، أنها تلقت كتاباً من اللواء مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب وزير الداخلية ، تضمن الموافقة على تنظيم وتسيير رحلات السياحة الصحراوية ( سياحة السفارى والمغامرات ) إلى مناطق الصحراء البيضاء وجبل الكريستال داخل نطاق مديرية أمن الوادى الجديد ( رحلات اليوم الواحد دون المبيت ).

وأشارت وزارة الداخلية فى كتابها إلى وزارة السياحة والآثار ، إنه سيتم تأمين الأفواج السياحية بالطرق الأسفلتية ، وأماكن الإقامة فى حدود إختصاص وزارة الداخلية ، جون الدخول فى العمق.

الصحراء البيضاء… مزار مصري فريد من نوعه

في قلب الصحراء الغربية بمصر، وعلى بعد أكثر من خمسمائة كيلومتر من القاهرة، ونحو خمسة وأربعين كيلومتراً إلى الشمال من واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد،

تمتد «الصحراء البيضاء». منطقة تتجاوز مساحتها ثلاثة آلاف كيلومتر، وتمتد بين الواحات البحرية وواحة الفرافرة. وتعتبر «البيضاء» حالياً أحد أهم المقاصد السياحية لعشاق رحلات السفاري والمغامرات، وبخاصة بعد أن أعلنتها الحكومة المصرية محمية طبيعية عام 2002.

السفارى بالصحراء البيضاء

دائماً ما يردد زائرو الصحراء البيضاء هذا الوصف بمجرد وصولهم؛ إذ يغطي اللون الأبيض معظم أرجائها، حتى يتخيل لك أنك في منطقة جليدية، رغم أن جوها حار جداً. كما تحتوي على تشكيلات رملية فائقة الجمال نتجت من عاصفة رملية عارضة مرت على المنطقة منذ عصور،

بالإضافة إلى أشجار النخيل والأكاسيا التي تنمو وسط الصخور، لتجد نفسك أمام لوحة فنية متكاملة يمتزج فيها الواقع بالخيال،

ولا تتميز الصحراء البيضاء بتشكيلاتها الرملية فقط، فهي أيضاً بمثابة متحف فني لدراسة البيئات الصحراوية، والظواهر الجغرافية؛ نظراً لما تحتويه من كهوف، نقوش قديمة، وبقايا مومياوات، والكثير من النباتات والحيوانات النادرة، والمهددة بالانقراض.

والواحات البحرية من اجمل الاماكن في مصر من حيث الإثارة والتشويق والهدوء والإستمتاع بالمناظر الخلابة اللي مش هتشوفها في أي مكان تاني غير هناك 

الواحات البحرية تقع على بعد 400 كم من القاهرة وبداخلها أجمل المحميات الطبيعية مثل الصحراء السوداء، جبل الدست والمغرفة، جبل الإنجليز.

ويوجد بها العديد من المزارات الأثرية من الأسرة ال26 الفرعونية التي تم إكتشافها في أوائل القرن ال20 .

والصحراء البيضاء التي تقع على بعد 200 كم من الواحات البحرية والتي كانت قبل 80 مليون سنة جزء من البحر ثم انحسرت المياه وبفعل الرياح والرمال ونحتت أجمل صور طبيعية يمكن أن تراها عين الأنسان في مصر

جبل الكريستال جوهرة

يعد جبل الكريستال جوهرة وكنزًا من أغنى الكنوز في قلب الصحراء البيضاء بواحة الفرافرة.

يقع الجبل على بعد 120 كيلومتر من واحة الفرافرة، و160 كيلومتر من الواحات البحرية والتى تبعد عن الجيزة بأكثر 400 كيلومتر.

يتميز الجبل بأنه من أروع المناطق الطبيعية في محمية الصحراء البيضاء، وهو عبارة عن جبل يتكون من صخور الكريستال وهو فريد من نوعه، حيث قطع الكريستال اللامعة وتعد من الصخور الثمينة والتي لا يوجد لها مثيل في العالم، وأصبح من أهم المزارات السياحية بصفة خاصة لاحتوائه على أجمل المناظر الساحرة، ذات الطبيعة الخلابة.

مقالات ذات صلة