شئون مصرية ومحليات

محافظ المنيا يتابع استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة

في يوم 4 يونيو، 2023 | بتوقيت 12:23 مساءً

جمال علم الدين

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كل أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم، في إجراء أعمال النظافة، ورفع الإشغالات بمحيط المدارس بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور؛ لمنع التزاحم بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة.

واستعرض محافظ المنيا مع مدير مديرية التربية والتعليم الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكد حمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، استعداد المديرية لامتحانات الثانوية العامة، والتي ستبدأ السبت 12 يونيو القادم وتنتهي 18 يوليو 2023.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفا و704 طلاب، منهم 22 ألفا و937 طالب علمي علوم، و2443 طالب علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة.

وأكد أنه بدءا من غدا الاثنين، سيتم توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين، وتبدأ الثلاثاء وحتى الخميس قبول الاعتذارات بمقر مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات للسيدات، ومدرسة 25 يناير الإعدادية بنات للرجال.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أنه يتم توزيع خطابات الندب على رؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين بالإدارات التعليمية.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت حالات قبول الاعتذارات من المعلمين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات، شرط أن يكون لدى المعلم أسباب مرضية ولديه شهادة من القومسيون الطبي التابع لمحافظته، التي يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله في المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة، وأن يكون المعلم حاصلًا على إجازة مرضية معتمدة، وأن يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما.

وتابع محمو، يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لديها طفل رضيع، مؤكدا أن غير هذه الأعذار لا يحق لأي معلم تم توجيه خطاب ندب له الاعتذار، مشددا على أن المشاركة في أعمال الامتحانات مهمة وطنية يجب على المعلمين تلبية نداء العمل، مضيفاً أن للمعلم دور كبير في انضباط منظومة الامتحانات، وخاصة الملاحظين داخل اللجان، حيث يقع عليهم عبء كبير في التصدي لظاهرة الغش أو أي محاولات أخرى من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

   

مقالات ذات صلة