شئون مصرية ومحليات

غدا.. انطلاق حملة «حقك تنظمي» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمنيا

في يوم 3 يونيو، 2023 | بتوقيت 12:48 مساءً

جمال علم الدين

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا إن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ستنطلق، غدا الأحد، تحت شعار «حقك تنظمي»؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في مدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» التي يتم تنفيذها تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، والدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة.

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات وزارة الصحة بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة مؤكدا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة،عن طريق والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والمراكز الطبية والمستشفيات.

واضافت الدكتورة وفاء بدوى، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة، أنه سيتم توقيع الكشف الطبى وتقديم خدمات تنظيم الاسرة بالعيادات المتنقلة واخصائيين في الوحدات الثابتة والمستشفيات وتوفير وسائل تنظيم الاسرة الحديثة بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي.

وأوضحت أن الحملة ستكون على مستوى جميع ادارات المنيا الصحية على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الاولى من الأحد 4 يونيه حتى الخميس 8 يونيه في مراكز مغاغة ومطاي والعدوة وديرمواس والمنيا.

وتبدأ المرحلة الثانية من 11 يونيه حتى 15 يونيه 2023 في بني مزار وسمالوط وأبوقرقاص وملوي.

   

مقالات ذات صلة