شئون مصرية ومحليات

النائب محمد كمال لوزير التعليم العالى: محافظ المنيا «جاتله أزمة قلبية»وراح المستشفى الأميرى«وملقاش دعامة»

في يوم 21 مارس، 2023 | بتوقيت 12:41 مساءً


جمال علم الدين

أكد النائب محمد مصطفى كمال، عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، أن وزارة التعليم العالى من أهم مؤسسات الدولة خاصة أنها تتماس مع ملفى الصحة والتعليم وهما أساس أى دولة فى تحقيق أى نهضة على أرض الواقع.

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة الرقابية لوزير التعليم العالى لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مشيرا إلى أن قطاع التعليم العالى يعانى من عدم الرقابة على أساتذة الجامعات وخاصة على مستوى إمتحانات الطلاب وحصول أى من الطلاب على المراكز الأولى والتعيين بالجامعة كمعيد قائلا:”الطالب الوحيد اللى هيطلع الأول هو بن أستاذ الجامعة واللى هيتعين معيد أيضا هو بن استاذ الجامعة بسبب عدم تكافؤ الفرص وعدم الشفافية».

كما تطرق أيضا بحديثة إلى أوضاع المستشفيات الجامعية وخاصة المستشفى الأميرى بمحافظة المنيا مؤكدا على أنها مستشفى لا تصلح من الأساس والخدمة الطبية فيها سيئة للغاية، مستشهدًا بما حدث لمحافظ المنيا وتعرضه لأزمة قلبية وعلى إثرها تم نقله للمستشفى إلا أنه تفاجأ بعدم وجود دعامات فى المستشفى قائلا:” المحافظ حصل معاه كدا ماذا عن المواطن العادى”.

ولفت إلى أن المحافظة بها نحو 7مليون مواطن ولا يوجد بها سوى 30 سرير عناية مركزة باطنة، و5 أسرة عناية مركزة مخ وأعصاب والمحلول يتم شراءه من الخارج مطالبا بنظرة حقيقية وعلى أرض الواقع للمستشفى الجامعى بمحافظة المنيا.

وانطلقت قبل قليل الجلسة العام لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بـ 140 أداة رقابية عن إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية.

   

مقالات ذات صلة