أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

أمسية ثقافية وفنية هدية من معهد سيناء العالى للسياحة والفنادق رأس سدر لضيوف المؤتمر الـ 12لاتحاد الجامعات العربية

نشوة الشريف : الأمسية تجربة عملية لطلبة الفرقة الرابعة إدارة الفنادق بالمعهد على إعداد وتجهيز الحفلات والمناسبات الخاصة

في يوم 9 فبراير، 2023 | بتوقيت 11:30 صباحًا

أقام  معهد سيناء العالى للسياحة والفنادق رأس سدر أمسية ثقافية وفنية  بدوية لضيوف المجتمع السياحي والفندقى في مصر وعمداء كليات والمعاهد العليا السياحية والفندقية والباحثين والخبراء ضيوف المؤتمر الدولي الثاني عشر لاتحاد الجامعات العربية والتي تنظمه كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس في مدينة رأس سدر.

وقالت الدكتورة نشوة الشريف ،عميد  معهد سيناء العالى للسياحة والفنادق رأس سدر ، أن الأمسية الثقافية والفنية شارك فى إعدادها  وتجهيزها طلاب الفرقة الرابعة من قسم إدارة الفنادق كتدريب عملى على إعداد الحفلات والمناسبات الخاصة ، وهو النهج الذى تعمل على إقراره إدارة المعهد تحت رعاية وإشراف الدكتور مصطفى الزغل ، رئيس مجلس إدارة المعهد الذى يُسخر كافة الإمكانيات لتأهيل طلبة المعهد  لسوق العمل .

وأضافت أن إدارة المعهد وبالمشاركة المتميزة للطلبة قد أقاموا  خيمة بدوية خصيصاً لإحتضان الحفل ، إلى جانب مشاركاتهم فى الفقرات الفنية  المعبرة  عن التراث الشعبى لسيناء بصفة عامة ولمدينة رأس سدر بصفة خاصة.

وأوضحت عميد  معهد سيناء العالى للسياحة والفنادق رأس سدر ، أنه فى إطار التعريف بالمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية التى تشتهر بها سيناء وكذلك الترويج لهذه المنتجات فقد تم إقامة معرضاً مصاحباً للخيمة لعرض منتجات الحرف اليدوية لأهل سيناء كما قدمت خيرات سيناء من زيتون وزيت زيتون وأعشاب كهدايا للضيوف.

وأكدت  عميد المعهد ،  أن الأمسية تُمثل عملاً جماعياً ناجحاً شارك فيه أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجهاز الإداري وطلاب الفرقة الرابعة اللذين قاموا بمجهود كبير لإخراج الأمسية في أبهى صورة لها  وذلك تحت إشراف الدكتور هيثم دراز،  الذي وقف على التفاصيل  الدقيقة والكاملة للحفل ، بمعاونة  الدكتورة مروة عز الدين، والدكتور سيد شريف، و حسام إلياس في ترتيبات الحفل.

وأشار الدكتور إبراهيم العسال ، وكيل معهد سيناء العالى للسياحة والفنادق رأس سدر لشئون البيئة وخدمة المجتمع إلى أن الأمسية الثقافية والفنية قد بدأت بالقرآن الكريم ثم فد الشاعر رأفت يوسف  الملقب بشاعر سيناء الأول قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، رحب فيها بالحاضرين نيابة عن أهل رأس سدر الحاضنة مهداه للمعهد  الذى تحتضنه أرض سيناء منذ ما يقرب من 30 عاماً.

كما رحب وكيل المعهد بالضيوف مؤكداً حرص إدارة المعهد على إبراز وجه سيناء الحقيقي من خلال معرض المنتجات التراثية ودورها في تشجيع والعمل على تنمية صناعة  السياحة بأرض سيناء الحبيبة  .

وقد شهدت الأمسية قيام الدكتورة نيفين جلال عيد ، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس ،رئيس المؤتمر،  بتوجيه  كلمة للحضور ، شكرت فيها الدكتور مصطفى الزغل رئيس مجلس الإدارة والدكتورة نشوة الشريف عميد المعهد على استضافتهم لهذه الأمسية الرائعة، مشيدة بالتعاون والتكامل مع الكليات والمعاهد العليا السياحية والفندقية وحرصهم على إبراز المقومات السياحية للمناطق التى تقع فى دائرتها الكليات  والمعاهد فى إطار دورها الخدمى والمجتمعى .

وقد تضمنت الأمسية الثقافية والفنية على عدة فقرات منها على فقرة الرقص بالحصان العربى  والأغاني البدوية ورقصة السمسمية والرقص بالعصا التي تفاعل معها جميع الحاضرين.

   

مقالات ذات صلة