شئون مصرية ومحليات

إزالة 15 تعديا في 3 مراكز بالمنيا

في يوم 1 يناير، 2023 | بتوقيت 2:53 مساءً

جمال علم الدين

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عدم التهاون والتصدي بكل قوة وحسم لأي شكل من أشكال التعدي ومخالفة القوانين المنظمة للبناء، موجهًا برصد المخالفات والتعامل الفوري معها، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة، حيث أزيل 15 تعديا بمراكز المنيا ومغاغة وسمالوط.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، عن إزالة 5 تعديات، وتمكنت الوحدة المحلية بقرية بني محمد سلطان، من تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء المخالف على أراض زراعية بمساحة قيراط بقرية المطاهرة البحرية، وإزالة 3 تعديات على أراضي زراعية بمساحة 5 قراريط بقرية بني محمد سلطان .

وبدوره، أعلن خالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة مغاغة، إزالة 8 تعديات، ورصد حي شمال المدينة حالة شروع في صب سقف دور علوي عن طريق عمل شدة خشبية بدون الحصول على ترخيص مخالفًا للقانون، وعلى الفور توجه نائب رئيس المركز ومسؤول حي شمال المدينة، وفكت الشدة الخشبية بالكامل، وتحفظ علي مواد البناء واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمكنت الوحدة المحلية بشارونة، من رصد حالة بناء مخالف على أرض زراعية عن طريق حفر أساسات استعدادًا للبناء، وعلى الفور أزيلت التعديات بالكامل في المهد وحتى سطح الأرض واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف .

ورصدت الوحدة المحلية بطنبدي، حالة بناء مخالف على أرض زراعية عن طريق حفر أساسات استعدادًا للبناء، وعلى الفور أزيلت التعديات بالكامل في المهد وحتى سطح الأرض، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف .

ونفذت الوحدة المحلية بمغاغة، حملة إزالة لـ3 حالات بناء مخالف عبارة عن تعد على أرض زراعية بمنطقة الشيخ زياد على مساحة 4 قراريط، وتعديين بالبناء بدون ترخيص عن طريق شدة خشبية بالدور الأول العلوي، وعلى الفور أزيل التعدي على الأرض الزراعية بالكامل في المهد وحتى سطح الأرض وفك الشدات الخشبية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

ومن جهته، أعلن أحمد راشد مهدي رئيس مركز ومدينة سمالوط، إزالة حالتي تعد، حيث نفذ حي غرب المدينة إزالة بناء سور من ارتفاع مترين على مساحة 100 متر دور أرضي بحي شمال .

ونفذت الوحدة المحلية لقرية شوشة، إزالة مبانِ بناحية قرية شوشة ولاية الري والصرف بمساحة 200 متر تقريبا ولاية الري، بحضور سكرتير الوحدة المحلية للقرية، وبحضور مسؤولي التشغيل والإشغالات والبيئة والإزالات .

وأكد رئيس المركز، أن الوحدات المحلية مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف للقانون والتصدي بكل حسم لجميع أشكالها والرصد المستمر لأي نوع من أنواع التعدي .

   

مقالات ذات صلة