شئون مصرية ومحليات

أجواء خريفية معتدلة نهارًا باردة ليلًا.. طقس محافظة المنيا اليوم

في يوم 19 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 11:07 صباحًا

جمال علم الدين

تشهد محافظة المنيا، اليوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر الجاري، حالة من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة، خاصة في ساعات النهار مع سطوع الشمس، بينما تنخفض تدريجيًا ليلًا مع نشاط لحركة الرياح، حيث سجلت العظمى 24 درجة، والصغرى 11 درجة، وارتفعت درجات الحرارة داخل المحافظة بنسبة تتراوح ما بين 1:2 درجة.

رفع الاستعدادات القصوى
كانت قد شهدت المحافظة، بيانًا عمليًا على كفية التصدي للأزمات والكوارث في حالة حدوث سيول او أمطار، حيث شاركت في جميع القطاعات بالمحافظة.

فيما أعلنت المحافظة، رفع درجات الاستعداد القصوى بمختلف المراكز والمدن، واستقبال الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة بديوان عام المحافظة، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية مع المجالس المحلية.

ووفقًا للبيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه يسود البلاد طقس خريفي على كافة الأنحاء، ويصبح الطقس مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ودافئا خلال ساعات النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ومائلا للبرودة في أول الليل، ويصبح باردا في آخره على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية صباحية
ويتوقع خبراء الطقس، أن تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وتصبح كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

ويصبح الطقس مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ودافئا في النهار، ومائلًا للبرودة في أول الليل، وباردا في آخره، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، وجو غائم جزئيًا.

   

مقالات ذات صلة