أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

إعتباراً من اليوم .. زيادة رحلات مصر للطيران المباشرة بين القاهرة وموسكو من 11 إلى 14 رحلة أسبوعياً

مباحثات لتنامى عدد الرحلات المباشرة بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة إلى 28 رحلة أسبوعياً مطلع 2023

في يوم 18 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 9:25 صباحًا

تبدأ شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إعتباراً من اليوم الأحد 18 ديسمبر الجارى زيادة الرحلات المباشرة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو  من 11 رحلة إلى 14 رحلة أسبوعيًا بمعدل رحلتين يوميًا  بطائرات الشركة من طراز بوينج 737/800.

مصر للطيران تكثف رحلاتها من روسيا إلى مصر

وقالت شركة مصر للطيران أن هذا يأتى  دعمًا للحركة السياحية الروسية للمنتجعات المصرية ، وإنه  يتم حاليا التنسيق مع وكلاء السياحة لزيادة الرحلات المباشرة بين موسكو وكلٍ من شرم الشيخ والغردقة لتصل إلى 28 رحلة  أسبوعياً إعتبارًا من بداية العام المقبل  2023 حيث يتم حاليا تشغيل 7 رحلات مباشرة أسبوعيًا بين موسكو  والمقاصد السياحية المصرية منها 4 رحلات أسبوعيًا بين موسكو وشرم الشيخ و3 رحلات إلى الغردقة.

من جانب آخر أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى أن السوق السياحية الروسية من الأسواق الجيدة بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن هناك تحسنا ملحوظا في حركة السياحة الروسية الوافدة إلى مصر.

وأضاف وزير السياحة والآثار في تصريحات خاصة، أن عدد السياح الروس تضاعف خلال الفترة من يونيو وحتى أكتوبر الماضيين، مشيرا إلى أن الأسبوع الأخير في شهر يونيو الماضي كان عدد حجوزات الطيران القادمة من روسيا 5500 كرسي، حيث تضاعف الرقم إلى أكثر من 20 ألف كرسي خلال شهر أكتوبر، وهو ما يشير إلى الاهتمام الكبير بالسياحة الروسية، وأن الأعداد تشهد زيادة ملحوظة.

أحمد عيسى أبو حسين وزير السياحة والآثار

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد السياحة الروسية القادمة إلى مصر، مشيرا إلى أن روسيا سوقا سياحية جيدة بالنسبة لمصر.

وأوضح الوزير أن هناك تعاونا بين وزارتي السياحة والطيران المدني من أجل تحفيز حركة الطيران مما ينعكس بشكل إيجابي على حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وكان مطار “دوموديدوفو” الروسية بموسكو، قد أعلن أن شركة “مصر للطيران” المصرية ستكثف رحلاتها من المطار إلى القاهرة 14 مرة في الأسبوع.

وأوضح المطار أنه اعتبارا من 18 ديسمبر، ستبدأ شركة “مصر للطيران” تشغيل رحلتين يوميا على متن طائرات مريحة من طراز Boeing 737-800 و Airbus 320، وستكون مدة الرحلة 5 ساعات و30 دقيقة.

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت أنه يتم حاليا التنسيق مع وكلاء السياحة لزيادة الرحلات المباشرة بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة لتصل إلى 28 رحلة اعتباراً من بداية 2023.

الفريق طيار محمد  عباس حلمي وزير الطيران المدنى،
الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى،

يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة الطيران المدني بقيادة الفريق طبار محمد عباس حلمى ، وزير الطيران المدنى ،لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف دول العالم، ودعما للحركة السياحية الروسية للمنتجعات المصرية

وأوضحت الشركة أنه يتم حاليا تشغيل 7 رحلات مباشرة أسبوعيا بين موسكو والمقاصد السياحية المصرية منها 4 رحلات أسبوعياً بين موسكو وشرم الشيخ و3 رحلات إلى الغردقة.

في حين أنه تقرر اعتبارا من 18 ديسمبر الحالي زيادة الرحلات المباشرة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو إلى 14 رحلة أسبوعياً بمعدل رحلتين يومياً حيث تقوم مصر للطيران حالياً بتشغيل 11 رحلة أسبوعياً بطائرات الشركة من طراز “بوينج 737/800”.

   

مقالات ذات صلة