شئون مصرية ومحليات

إزالة 5 تعديات ورفع 70 طن مخلفات بمركز المنيا

في يوم 24 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:30 صباحًا

جمال علم الدين

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على عدم التهاون مع أي مواطن يتعدى على أملاك الدولة، موجها برصد المخالفة والتعامل الفوري معها وإحالة المخالف إلى النيابة العامة لمنع انتشار العشوائيات، واحتراما لسلطة القانون وحماية الأراضي الزراعية من التبوير.

وقال الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت إزالة ٥ تعديات على الأراضي الزراعية بقريتي تله وصفط الخمار ورفعت ٧٠ طن مخلفات.

ونفذت الوحدة المحلية بقرية تلة التابعة لمركز المنيا، حملة بشوارع القرية والقرى التوابع لضبط أعمال البناء المخالف والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن رصد وإزالة ٣ تعديات بالبناء المخالف على أراضي زراعية بمساحة قيراط و١٨ سهما، وتم التعامل الفوري معها.

كما واصل قسم البيئة بالقرية أعماله المكثفة، وجرى رفع ما يقارب ٣٠ طن مخلفات وتراكمات بجميع نقاط التجميع بشوارع القرية والقرى التوابع بصفة مستمرة ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي؛ للقضاء على فيرس كورونا المستجد.

وجرى رصد وتنفيذ إزالة فورية لحالتي تعد على أراضي زراعية بمساحة 3 قراريط بنجع مسلم ودهشوري بنطاق الوحدة المحلية بصفط الخمار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تم رفع ٤٠ طن مخلفات وتراكمات بجميع نقاط التجميع بشوارع القرية والقرى التوابع ونقلها للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي؛ للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، واصل قسم الكهرباء بالمجلس أعماله الفنية، وجرى صيانة أعمدة الإنارة وصيانة الكشافات وصيانة طريق مدافن السريرية لتوضيح الرؤية.

   

مقالات ذات صلة