أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

السياحة تُشدد على الإلتزام بتخصيص مراقب جودة لتقييم ومراجعة صحة وسلامة وأمن الغذاء داخل الفنادق والمنتجعات المصرية

في يوم 23 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 3:00 مساءً

شددت وزارة السياحة والاثار، في خطاب وجهته الى غرفة المنشأت الفندقية على ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار الوزاري رقم 295 لسنة2021  الخاص بتدريب العاملين بالفنادق والمطاعم فئة3، و4،و5 نجوم.

محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة

وقال محمد عامر رئيس الادارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة السياحية أنه طبقا للقرار الوزاري يجب تعيين مراقب جودة في مجال صحة وسلامة الغذاء وكذلك  تعيين مسئول تدريب للإشراف على الدورات التدريبية اللازمة للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية ، وذلك فيما يخص مستوى الخدمة بحد ادني ثلاث نجوم .

مراقب جودة لتقييم ومراجعة سلامة وأمن الغذاء داخل المنتجعات المصرية
مراقب جودة لتقييم ومراجعة سلامة وأمن الغذاء داخل المنتجعات المصرية
مراقب جودة لتقييم ومراجعة سلامة وأمن الغذاء داخل المنتجعات المصرية

وأشار عامر إلى أنه فيما يتعلق بالمنشآت الفندقية فئه 1،و2 نجمة فإنه يلزم توفير أحد العاملين بها من الحاصلين على الدورات التدريبية اللازمة لمراقبة ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية في تلك المنشآت يتضمن التزام تلك المنشآت بتحديث الدورات التدريبية للعاملين بها كل ثلاث سنوات على الأكثر، كما تعتبر أحكام القرار من الاشتراطات العامة الواجب توافرها في المنشأة لمنحها الترخيص بمزاولة النشاط السياحي أو تجديده، ويلغى ترخيص المنشأة المخالفة لأحكام هذا القرار.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار للارتقاء بمستوى الخدمة الفندقية والسياحة المقدمة بكافة المنشآت، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في صحة وسلامة الغذاء.

   

مقالات ذات صلة