أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“الباتروس” تستهدف إنهاء تراخيص أرض الساحل الشمالي وجذب 1.1 مليون سائح بنهاية2022

أبو على يدعو لإعلان مدينة الغردقة مدينة خالية من الأكياس البلاستيكية والإعتماد على الإقتصاد الأخضر

في يوم 2 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 9:41 مساءً

دعا  الخبير السياحى ، كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس،رئيس جمعية مستمثري البحر الأحمر،إلى السعى لإعلان مدينة الغردقة مدينة خالية من الأكياس البلاستيكية، وذلك بمناسبة مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر بشرم الشيخ نوفمبر المقبلـ وإنه كلما تم الاهتمام بالبنية التحتية  وزيادة نسبة اللون الأخضر، والاهتمام بالحد من التلوث ستنجح السياحة المصأبو على يدعو علان رية فى منافسة دول مثل تركيا.

قال  أبو على فى تصريحات خاصة ، على هامش افتتاح فندق  بلو سبا الباتروس، والذي يعد الفندق الخامس والعشرين للمجموعة، أن الفندق تصل طاقته الاستيعابية ما يفوق الألف غرفة، ويعد الفندق احدث استثمارات المجموعة الجديدة منذ سنوات. 

أضاف  كامل أبو علي، رئيس مجموعة بيك الباتروس، إنها بصدد الانتهاء من تراخيص أرض بمنطقة الساحل الشمالي، مشيراً إلي أن تلك المنطقة تحتاج إلي زيادة الطاقة الفندقية، بحيث لا تقل عن ٥ ألاف غرفة فندقية، حتي تتمكن من جذب أعداد سياحية كبيرة، موضحاً أن  مجموعة الباتروس تستهدف جذب أعداد سياحية تصل إلي 1،1مليون سائح بنهاية العام.

“بلو سبا” يعد أول استثمار للمجموعة مع شركة أجنبية

وأوضح كامل أبو على خلال افتتاح فندق بلو سبا، الذي يعد الفندق 25 للمجموعة، الفندق تصل طاقته الاستيعابية ما يفوق الألف غرفة، ويعد الفندق احدث استثمارات المجموعة الجديدة منذ سنوات.  ويعد أول استثمار للمجموعة مع شركة أجنبية، هي شركة فونيكس الألمانية،  التي تعد من أكبر المجموعات السياحية التي تجذب سياحة أجنبية إلي مدينة الأقصر، مشيراُ إلى   أن أعداد السياح الذين جذبتهم المجموعة الألمانية ارتفع بنحو 15% مقارنة بالعام الماضي.

وأشار  كامل أبو على، إلى أن تكلفة إنشاء الغرفة الفندقية تتراوح حالياً بين 80  إلي 110 ألاف دولار، رافضاً الكشف عن التكلفة التقديرية الجديدة.

«الباتروس» تستعد لافتتاح فندقين جديدين قبل نهاية الربع الأول من العام القادم

قال رجل الأعمال كامل ابو علي، رئيس مجموعة بك الباتروس، إن المجموعة بصدد افتتاح فندق جديد يعد أكبر مدينة ترفيهيه في منطقة الشرق الأوسط “نيفرلاند الباتروس” بنهاية شهر نوفمبر المقبل في مدينة الغردقة.

فندق بلو سبا الباتروس

واضاف “أبو على” في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فندق  بلو سبا الباتروس، والذي يعد الفندق الخامس والعشرين للمجموعة، أن

واعلن كامل أبو علي، عن أن مجموعته تعتزم افتتاح فندق جديد لها في مدينة مرسى علم في مارس 2023، وهو احدث الاستحواذات التي قامت بها المجموعة مؤخرا، بعد شراء فندقين من مجموعة بلبع هما “كهرمانة” و”حبيبة”، ومن المنتظر أن تصل الطاقة الفندقية للفندق 888 غرفة، مشيرا إلى أن الفندق بمثابه “سبورت اوتيل”، سيخصص للسياح من كبار السن، سيكون مزود به بعدد كبير من الملاعب المناسبة للأنشطة الرياضية المختلفة، موضحا أنه سيتم العمل على جذب فرق رياضية على مستوي العالم لعمل تدريبات خاصة بها .

ولفت رئيس “بك الباتروس” أن مجموعته نجحت في جذب 917 الف سائح من مختلف أنحاء العالم منذ بداية العام، مشيرا إلي أنه من المتوقع أن تستقطب المجموعة نحو 1.1 مليون سائح بنهاية العام الحالي.

“الباتروس” تتعاقد مع صن واي ايجيبت لتركيب محطات طاقة شمسية في فنادق شرم الشيخ

 وكشف عن عزم مجموعة بيك الباتروس للفنادق توقيع اتفاقية مع شركة صن واي ايجيبت لعمل محطات طاقة شمسية في فنادق المجموعة بمدينة شرم الشيخ خلال الأسابيع القادمة.

قال كامل ابو على رئيس مجموعة بيك الباتروس أن إجمالي التكلفة المتوقعة لعمل محطات طاقة شمسية لفنادق المجموعة في شرم الشيخ تقترب من 50 مليون جنيه.

وأضاف “أبو على” ان المجموعة سبق وأن وقعت مع عقد لعمل محطة طاقة شمسية في فندق رويال مودرنا، والذي لديه 1500غرفة، بتكلفة بلغت نحو 25 مليون جنيه في نهاية مارس الماضي.

وستوقع المجموعة  عقود عمل محطات طاقة شمسية لفنادق لاجونا فيستا ، ولاجونا بالاس، ورويال جراند شرم، واكوبارك والتي تمتلك نحو 2500 غرفة.

وتايع كامل أبو على، قائلا، إن التفكير فى أنشاء المحطة جاء متوافقا مع استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ وتوفير كافة المتطلبات اللازمة والتى من شأنها أن تسهم فى ظهور المدينة فى أبهى صورة لها وبما يعكس قدرة وامكانيات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية.

قال كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن هناك فرصا واعدة بالنسبة لمنطقة الساحل الشمالي ولكن هذا الأمر مرهون بالوصول لحجم طاقة فندقية لا يقل عن 5 آلاف غرفة، وذلك لوضعها ضمن برامج منظمي الرحلات الأجانب.

وأضاف رئيس مجموعة بيك الباتروس للفنادق،  أن المجموعة تستهدف إنشاء فندق في الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة سعة 450 غرفة إذ تمتلك قطعة أرض هناك على مساحة 220 فدانا.

وتسعى الدولة إلى حصول الفنادق العاملة في مصر على شهادة معتمدة تفيد تطبيقها الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وسيتم البدء بفنادق مدينة شرم الشيخ في إطار استضافة المدينة لقمة المناخ السابع وعشرين.

   

مقالات ذات صلة