أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

كامل أبو على :إستحواذ ” بيك الباتروس ” على الفنادق .. إعادة للإحياء والتطوير وضخ إستثمارات جديدة تصب فى صالح السياحة والإقتصاد القومى

نجحنا فى إسقطاب 918 ألف سائح خلال 2021 ونتطلع لتحقيق 1.1 مليون بنهاية 2022

في يوم 2 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 2:58 مساءً

نفتتح  “نيفرلاند الباتروس” اكبر فندق ترفيهى فى الشرق الاوسط بنهاية نوفمبر المقبل..ونركز إستثماراتنا على السوق  المصرى

مبادرة لإستثمار كأس العالم بتنظيم رحلات شارتر بين الغردقة والدوحة  للمشجعين .. ومباحثات لإقامة إحتفالات ” الكاف ” بأحسن لاعب مرة أخرى بمصر 

نقص الطاقة الناقلة الجوية بين مصر والدول المستهدفة أكبر التحديات  للسياحة المصرية لتعظيم عوائدها

أضفنا  14 ألف غرفة عبر 25 فندقاً ومنتجعاً سياحياً فى المناطق السياحية بمصر خلال 30 عاماً

 

يوماً بعد الأخر تفرض مجموعة بيك الباتروس للإستثمارات الفندقية  تواجدها بالسوق المصرى بإضافة المرزيد من  المنشآت الفندقية إلى حجم الطاقة الإيوائية الفندقية المصرية ، تأكيداً على الفكر الرائد الذى يتميز به قائد المجموعة ومؤسسها رجل الأعمال كامل أبو على .

فعبر رحلة من العمل الشاق المتميز إمتدت لنحو 30 عاماً وتحديداً من 24 سبتمبر 1992 ، والتى كانت نقطة الإنطلاق فى دنيا السياحة وعالم الفندقة لرجل الأعمال الوطنى كامل أبو على ، والذى نجح خلال هذه الفترة الزمنية إلى إضافة 14 ألف غرفة فندقية عبر 25 فندقاً ومنتجعاً سياحيا فى المناطق السياحية بمصر .

ولا تتوقف مسيرة  النجاح على هذه الفنادق فكما يقولون فى الأمثال الشعبي ( يا ما فى الجراب يا حاوى ) .. فلدى أبو على كل يوم جديد وجديد.. فخلال الأيام الماضية وبالتحديد 48 ساعة يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022   تم إفتتاح أحدث الفنادق المنتجعات التابعة والحملة للعلامة التجارية ” بيك الباتروس ” وهو منتجع ” بيك الباتروس بلو سبا ريزورت  الغردقة ” ، ويُعد ااحدث استثمارات المجموعة الجديده التي قامت المجموعه بالاستثمار فيه منذ سنوات بمشاركة مع شركة فونيكس الالمانية

 الذى  ينتمى لفئة الخمس نجوم للبالغين فقط ” فوق 16 سنة ” ويشمل على 318 غرفة وجناح باطلالة مباشرة على البحر الآحمر مما يضفى الفخامة والراحة والآسترخاء لكل الباحثين عن رحلات لقضاء شهر العسل وأحتفالات الزواج السنوية ويحتوى أيضا على 4 مطاعم عالمية متخصصة لعشاق المطابخ الآيطالية والأسيوية والشرقية والأنترناشيونال والسى فود .

ويقدم المنتجع لرواده فرصة متميزة  عبقرية خدماته المتعددة ومنها النادي الصحي بمستواه العالمي وخدماته المتنوعة فى منتجع الباتروس بلو سبا  ليحجز لنفسه موقعاُ منفرداُ من بين الأماكن الأكثر فخامة ورفاهية في البحر الآحمر حيث يتم تقديم العلاجات المنعشة والجلسات التنشيطية الرياضية والمساج المريح للاسترخاء وسط الشلالات الفارهة على مسافة بسيطة من أماكن الإقامة الفاخرة وبأطلالة رائعة على حمامات السباحة والبحر الآحمر حيث يقدم النادى الصحى علاجات فاخرة للجسم والتدليك للأنسجة وتنشيطها و التدليك باستخدام الزيوت والمكونات العضوية الأصيلة المصرية ويضم أحواض استحمام ساخنة ذات حركة دوامية وغرف البخار والساونا والجاكوزى والمعالجين المدربين تدريباً عالياً للخدمة من الدرجة الأولى .

الخبير السياحى رجل الأعمال كامل أبو على ، رئيس جمعية مستثمرو البحر الاحمر ، رئيس مجموعة بيك الباتروس ، أكد  فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش إفتتاح أحدث منتجعات المجموعة ” بيك الباتروس بو سبا ريزورت الغردقة ،  على  أن  المجموعة تسعى بنهاية العام الحالى 2022  بإستقبال 1.1 مليون سائح  مقابل 918 ألف سائح فى عام 2021.

وأضاف أن هذه النتائج الطيبة لا تأتى إلا من خلال جهود متواصلة وجادة ومتميزة من قبل جميع العاملين بالفنادق والإدارات التابعة ، لتقديم أفضل الخدمات السياحية والتى تحقق الهدف الأساسى وهو متعة التجربة السياحية ، مشيداً بجهود العاملين فى الفنادق الـ 25 التابعة للمجموعة ، ومشيراً إلى أن عدد الغرف الفندقية التابعة للمجموعة  ووصلت الآن لما يزيد عن 14 الف غرفة فندقية وأكثر من 12 الف موظف وشريك فى النجاح .

” أبو على ” أشار إلى أن المجموعة لديها مجموعة من الإفتتاحات الجديدة خلال الفترة المقبلة وإنها  بصدد افتتاح فندق جديد يُعد اكبر مدينة ترفيهية في منطقه الشرق الأوسط في الشرق الأوسط بنهايه شهر نوفمبر المقبل في مدينة الغردقة ،وهو مشروع “نيفرلاند الباتروس”  عبارة عن ممشى يربط بين فندق الجنجل الأكوا بارك الحالى والجنجل أكوا بارك الجديد، مزودًا بأحدث الألعاب المائية العالمية، وصولًا لفندق ألف ليلة وليلة، ويضم مجموعة من المطاعم وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

واعلن ابو علي ان مجموعته تعتزم افتتاح فندق جديد لها في مدينة مرسى علم للمسنيين فى مارس 2023ا، مشيرا إلى أن الفندق “بورتو فينو” بمثابه “سبورت اوتيل”،  بمدينة مرسى علم، في مارس المقبل، بطاقة 1000 غرفة فندقيةسيخصص للسياح من كبار السن، سيكون مزود به بعدد كبير من الملاعب المناسبه للانشطه الرياضيه المختلفه، موضحا أنه سيتم العمل علي جذب فرق رياضية علي مستوي العالم لعمل تدريبات خاصة بها .

وعن خطة المجموعة الاستثمارية فيما يتعلق بتدشين مشروعات سياحية بمنطقة الساحل الشمالى والعلمين، قال إنها تمتلك قطعة أرض فى الساحل الشمالى على مساحة 220 ألف فدان، مضيفًا أنه فى انتظار الحصول على التراخيص اللازمة للبدء فى إنشاء فندق بطاقة 450 غرفة.

وحول أن الفترة الأخيرة قد شهدت إستحواذ المجموعة على عدد من المنشآت الفندقية وإعادة تطويرها وتحديثها وحملها للعلامة التجارية للمجموعة ، قال كامل أبو  على ، أن الإستحواذ  يتم وفقا للإجراءات القانونية ، وأن المجموعة تسعى من خلال هذه الإتجاه إلى إعادة إحياء هذه الفنادق التى تأثرت بالمشاكل التى تواجها وتكون سبباُ رئيسياُ لتوقف النشاط ـ وبالتالى الإستحواذ هو بمثابة إعادة الروح والحياة لهذه المنشآت ودخولها مرة أخرى إلى السوق الفندقى ، ومايستبعه من إعمال بضخ إستثمارات جديدة فى السوق المصرى ، وجذب عمالة جديدة للتشغيل ، وغيرها من اللأمور الأخرى التى تواكب عميلة التشغيل .

وحول الإتجاه  إلى الفنادق الخضراء وسعى المجموعة إلى تحقيق هذا التوجه بفنادقها قال كامل أبو على ، أن المجموعة تسعى  لتحويل جميع فنادقها ومنتجعاتها بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم الى فنادق سياحية خضراء تعتمد على الطاقة النظيفة ( الشمسية ) حيث بدات المجموعة بتشغيل احد فنادقها بشرم بالطاقة الشمسية بطاقة 1 جيجا من اجل ترشيد الطاقة والحفاظ على البيئة.

ورداُ على سؤال حول توسعات المجموعة ” بيك الباتروس ” بالخارج وخاصة المغرب قال رئيس المجموعة ، ان مجموعة الباتروس فى الوقت الحالى  لها 3 فنادق كبرى بالمغرب بعلاماتها التجارية الفندقية ، وتسعى للتوسع فى المستقبل ، وإنما التركيز فى هذه الفترة بالسوق المصرى  والتنوع السياحى  فى نشاط الفنادق  التابعة للمجموعة وبما يتفق مع متطلبات ورغبات   والإتجاهات الحديتة للسائحين .

وعن التحديات التى تواجه السياحة المصرية لتحقيق المزيد من الحركة السياحة العالمية قال  أن أكبر التحديات هى نقص الطاقة الجوية الناقلة  ، وعدم الوصول إلى المناطق البعيدة لقلة خطوط الطيران ، هو ما يتطلب العمل على حل هذه المشكلة إذا أردنا بالفعل تخطى وتجاوز هذه العقبة .

وحول الإستفادة من إقامة كأس العالنم فى قطر والإرتفاع الرهيب فى اسعار الاقامة هناك ، خاصة وأن الدول العربية المحاورة أطلقت حملات تسزيقية وترويجية للإقامة بها للمشجعين وسفرهم لمشاهدة مباريات بلادهم والعودة لتكون أوفر فى النفقات ، أشار إلى إنه سيطلق مبادرة لإستثمار هذا الحدث في الترويج للمقاصد السياحية المصرية، من خلال تشغيل رحلات طيران شارتر بين الغردقة وشرم الشيخ والعاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن برنامج سياحي يستهدف المشجعين الوافدين إلى الدوحة من أنحاء العالم، تشمل إقامتهم في المنتجعات المصرية والسفر إلى الدوحة من خلال تلك الرحلات لمشاهدة المباريات والعودة مرة أخرى لاستكمال برنامجهم السياحي في مصر.

وكشف النقاب عن إجراء مباحثات ومفاوضات من قبل الإتحاد الأفريقى لكرة القدم ( الكاف ) لإقامة فعالية مهرجان أفضل لاعب فى أفريقيا غلى غرار الحدث الذى شهدته الغردقة فى 2019 ، بعدما أشادت جميع الجهات والمواقع الرياضية بهذا الحدث الأسطورى  ، مشيراً إلى إنه فى حالة التوافق فإنه من المنتظر إقامته بمرسى على لإلقاء الضوء عليها  على المستوى العالمى .

   

مقالات ذات صلة