أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

يواكب إحتفال المجموعة بعيدها الـ 30 ..بيك الباتروس تفتتح ثلاثة فنادق جديدة في الغردقة ومرسى علم

في يوم 29 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 5:21 صباحًا

تعتزم مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية افتتاح ثلاثة فنادق جديدة في الغردقة ومرسى علم بحلول فبراير المقبل، وفق تصريحات صجفية لرئيس مجلس إدارة المجموعة كامل أبو علي

 وعلى الرغم من أن أبو علي لم يكشف عن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات، إلا أنه قال إن تكلفة الغرفة الفندقية تتراوح بين 80 و120 ألف دولار. وفق حساباتنا قبل تعديل سعر الصرف الجديد ، يشير ذلك إلى أن المجموعة تنفق ما يتراوح بين 229-344 مليون دولار على الفنادق الثلاثة.

تشمل الفنادق الثلاثة، فندقا بطاقة استيعابية تبلغ 318 غرفة، وتتوقع بيك الباتروس بدء تشغيله خلال الأيام القليلة المقبلة، وآخر بطاقة 1550 غرفة ويضم منشأة ترفيهية، والذي سيفتح أبوابها الشهر المقبل، وكلا الفندقين في الغردقة.

وستفتتح المجموعة الفندق الثالث الممتد على مساحة ألف متر مربع في مرسى علم خلال فبراير 2023، وفقا لأبو علي، الذي أضاف أن الشركة تدرس بشكل منفصل إضافة أربعة أو خمسة فنادق أخرى، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

 تمول المجموعة فندقها الأول في الغردقة من خلال مواردها الذاتية بشكل جزئي، إضافة إلى جزء من قرض بقيمة 800 مليون جنيه حصلت عليه الشركة العام الماضي من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وفق ما قاله مصدران مطلعان لإنتربرايز. ورفضت المصادر الكشف عن أي تفاصيل حول تمويل الفندقين الآخرين.

رجل الأعمال كامل أبو على ، رئيس مجموعة بيك الباتروس الفندقية والسياحية Pickalbatros Hotels & Resorts
بيك الباتروس

ما تبقى من القرض البالغ 800 مليون جنيه، إلى جانب قرض بقيمة 23 مليون دولار حصلت عليه بيك الباتروس من صندوق فانتاج كابيتال الجنوب أفريقي العام الماضي، ذهب نحو رأس المال العامل وتمويل الاستحواذ على الفنادق وتطويرها من مجموعة بلبع في شرم الشيخ ومرسى علم، وفق ما كشفته المصادر لإنتربرايز. كانت بيك الباتروس تتطلع بشكل منفصل إلى تأمين قرض قابل للتحويل إلى أسهم في ثلاثة فنادق بقيمة 40 مليون دولار من فانتاج كابيتال، لكن هذه المحادثات لم تثمر منذ ذلك الحين، وفق ما أكدته المصادر لإنتربرايز.

 تمتلك شركة الضيافة الإقليمية ومقرها مصر ما مجموعه 26 فندقا تضم 14 ألف غرفة في مصر، إلى جانب ثلاثة فنادق تضم 1000 غرفة في المغرب.

   

مقالات ذات صلة