أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

منتجع سفير شرم الشلالات يحصل على شهادة النجمة الخضراء “Green Star Hotel”

في يوم 21 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 6:31 مساءً

في إطار استعدادات مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، لاستضافة المؤتمر السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″، والمقرر انطلاقه في نوفمبر 2022، حصل منتجع سفير شرم الشلالات على شهادة النجمة الخضراء و قد حقق المنتجع اعلى معدل للنجوم الخضراء – ثلاث نجوم خضراء ـ حرصا من إدارة المنتجع على تطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة، وذلك في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار 2030، للحفاظ على التوازن البيئي والأثري، والاتجاه نحو تحويل المنتجع الى منشأة صديقة للبيئة.

منتجع سفير شرم الشلالات يحصل على شهادة النجمة الخضراء

تعد شهادة النجمة الخضراء معياراً للتميز في مجال المسئولية البيئية ودلالة على التزام المنتجع بتطبيق المعايير االمنصوص عليها ببرنامج شهادة النجمة الخضراء والمعترف بها دولياً Global Sustainable Tourism Council (GSTC) و تمنح الشهادة من وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع GIZ .

تعمل شهادة النجمة الخضراء “Green Star Hotel” على تعزيز الوعي العام وتشجيع التغيرات السلوكية البيئية الإيجابية لدى الضيوف والموظفين والموردين، وزيادة استخدام المفاهيم والتطبيقات الصديقة للبيئة والمستدامة ضمن إطار عمليات المنتجع.

وتشمل عملية التقييم العديد من النقاط اهمها ترشيد استهلاك المياه والطاقة، و تطبيق أنظمة إدارة النفايات، والبيئة الداخلية، والأنشطة الصديقة للبيئة و عمل دورات تدريبية للموظفين.

يذكر  أن برنامج النجمة الخضراء للفنادق  “Green Star Hotel”، أحد برامج الشهادة الخضراء فى مصر، من أجل دعم السياحة المستدامة، ويرمز له بالاختصار  GSH، ويعد برنامجا مصريا للشهادة الخضراء، وبناء القدرات تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة البيئة.

وبرنامج النجمة الخضراء للفنادق، يعد فرصة للفنادق العاملة فى مصر لتكون معترف بها دوليًا، بسبب رفع أدائها البيئى والمعايير الاجتماعية مع تقليل تكاليفها التشغيلية، ويقوم فريق من الخبراء المحليين والدوليين المعتمدين، بتوجيه الفنادق من خلال سلسلة من جلسات التدريب، والدعم المعلوماتية، وتؤدى إلى عمليات تدقيق ميدانية لضمان الامتثال لمعايير البرنامج قبل منح الشهادة الخضراء.

ووفقاً لأخر تقرير صادر عن وزارة السياحة والآثار  فقد أكد على  التزام المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ  بالتقدم للحصول على شهادة تفيد تطبيق الممارسات الخضراء في إطار تحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة، ، وأن عدد الفنادق التي حصلت على هذه الشهادة بالمدينة قد بلغ حتى الآن إلى 132 منشأة، كما حصل 40 مركزا للغوص على شهادة الزعانف الخضراء Green Fins.

 

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!