أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

إنهاء إجراءات سفر أول أفواج الحجاج الفلسطينيين من مطار القاهرة اليوم .. وإشادة بالدعم الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية

في يوم 22 يونيو، 2022 | بتوقيت 9:30 مساءً

أكد اللواء محمد رضا داوود ، رئيس مجلس إدارة  شركة لاكى تورز للسياحة ، قيام ممثلى الشركة بإنهاء إجراءات سفر وتوديع  نحو 717 حاجاً وحاجة  تمثل الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الجنوبية لفلسطين من مطار القاهرة الدولى اليوم متجهين إلى الأراضى الحجازية ، وذلك وفقاً للإتفاق الذى تم توقيعه وإبرامه  مع وزارة النقل والخطوط الجوية الفلسطينية ومع لاكى تورز، وشركة جوباص لنقل الحجاج الفلسطينيين من المعابر المصرية إلى المطارات المصرية والعودة .

السفير دياب اللوح خلال إستقباله اللواء محمد رضا داوود

وقال رضا أن الفوج الفلسطينى المغادر للأراضى المصرية اليوم عبر ثلاث رحلات  إلى مطار الملك عبد العزيز الدولى ( صالة الحجاج بجدة ) والذى يمثل طليعة الحجاج الفلسطينيين كان فى إستقبالهم وتوديعهم  وفد رفيع المستوى ضم كل من  عاصم سالم، وزير النقل والمواصلات، وفريد غنام، وكيل أول وزارة المالية ، والمهندس حاتم أبو ريدة المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية، ووفد وزارة الأوقاف ممثلاً  بوكيل الوزارة محمود النيرب ،  ومحمد سلامة ، مدير عام الحج والعمرة،  وأنور عبد الجابر ، مدير الرقابة المالية بوزارة النقل والمواصلات ، ووفد سفارة دولة فلسطين بالقاهرة تترأسه القنصل المستشار الأول بالسفارة الدكتورة  نداء البرغوثي, بالنيابة عن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح.

وأشاد  رئيس مجلس إدارة  شركة لاكى تورز للسياحة ، بالتعاون الوثيق والتنسيق  بين الأجهزة الأمنية المصرية والفلسطينية  لتسهيل مرور الحجاج ، مؤكداً على أن هناك  توجيهات من القيادة السياسية بتقديم كل أوجه المساعدات والخدمات والرعاية  للأشقاء الفلسطينيين  خلال هذه الرحلة المباركة للأراضى المقدسة، ومشيداً بالدعم الكبير  الذى توليه الحكومة المصرية فى هذا الشآن.

من جانبه نقل الوزير عاصم سالم ، وزير النقل والطيران الفلسطينى  تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للحجاج متمنيًا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وعودة سالمة إلى أرض الوطن، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كافة السبل التي تضمن راحة جميع الحجاج . 

فيما أعربت الدكتور نداء البرغوثي القنصل ومستشار الأول بالسفارة الفلسطينية عن تقدير وشكر السفير دياب اللوح ، سفير فلسطين بالقاهرة وممثلها فى الجامعة العربية ،  إلى  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية  وللجيش المصري الذي أمّن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية وإدارة معبر رفح البري التي ذللت كافة العقبات، وإلى الشركات المصرية المشاركة فى هذه  الرحلة  والخطوط  الجوية المصرية وللشركة الوطنية مصر للطيران على ما قدموه من تيسيرا وتسهيلات لسفر الحجاج الفلسطينيين .

جدير بالذكر أن سفارة دولة فلسطين بالقاهرة تشرف على إنجاز كافة الترتيبات اللوجستية للحجاج ، حيث سيتم تسيير رحلات طيران حجاج قطاع غزة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على مدى يومين متتاليين ، بالإضافة إلى نقل الحجاج الفلسطينيين المقيمين في مصر .

معبر رقح البرى

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد قامت بتوفير أطقم عمل إضافية بمعبر رفح البري لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج لفلسطينيين إلى الأراضي المصرية، تمهيدًا لنقلهم بأتوبيسات سياحية إلى مطار القاهرة الدولي للسفر جوا للأراضي السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

من جابها، قالت مصادر فلسطينية انه نظرا لسفر الحجاج يومى الثلاثاء  والأربعاء 21 و22 يونيو الجارى فقد تم فتح معبر رفح الثلاثاء والأربعاء في اتجاه واحد “الوصول”، لعودة المواطنين إلى قطاع غزة.

وأضافت المصادر أنه سيتم انتظام العمل في الاتجاهين بدءاً من الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!