آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

المقاصد الآثرية والسياحية تواجه تعديل سعر صرف الدولار بزيادة أسعار تذاكرها للأجانب

في يوم 17 مايو، 2022 | بتوقيت 8:00 مساءً

تسبب تعديل صرف الدولار فى مواجهة الجنيه المصرى فى تحمل العديد من الجهات السياحية أعباء جديدة تضاف إلى أعبائها سواء من إنخفاض الحركة السياحية التى كانت تفد من السوقين الروسى والأوكرانى  ، أو نتيجة الإرتفاع فى أسعار المعدات والآلات المستخدمة فى نشاطها وبالتبعية زيادة جديدة فى قيمة مصروفات الصيانة والتشغيل .

الدكتور مصطفى وزيرى ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

ولقد كان من أبرز هذه الجهات المجلس الأعلى للآثار برئاسة أمينه العام  الدكتور مصطفي وزيري الذى قرر فجأة زيادة أسعار رسوم تذاكر المتاحف الأثرية في أسوان بزيادة قدرها 20 جنيها للأجانب اعتبارا من أول مايو 2022 والتى تضمنت متاحف ومعابد  أبو سمبل و فيلة و كوم أمبو وإدفو، بعدما أكد فى منشور له قبل تطبيق هذه الزيادة تأجيلها إلى أول نوفمبر .. ولكن تعديل صرف الدولار عجل بهذه الزيادة .

معبد إدفو

وأمتدت قرارات المجلس الأعلى للآثار فى تعديل أسعار تذاكر الأجانب للمتاحف والمناطق الآثرية إلى زيادة قيمة أسعار تذاكر  زيارة الأجانب للمتحف القومى  للحضارة المصرية بالفسطاط  إعتباراً من أول نوفمبر 2022 بنسبة بلغت 20 %.

وطلب المجلس من غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إخطار أعضائها بهذه الزيادة من الآن حتى تتمكن من إدراجها ضمن البرامج السياحية التى تطرحها على الوكالات ومنظمى الرحلات الأجانب وتضمنها للعقود وفقاً لما تقتضيه  قواعد الإتحاد الأوروبى بإخطار العملاء بأية زيادة مقرر قبل موعد تطبيقها بـ 6 شهور على الأقل .

الوفود الأجنبية بالمتحف القومى للحضارة المصرية

التعديلات الجديدة فى أسعار رسوم زيارة الأجانب للمتحف القومى  للحضارة المصرية بالفسطاط  تضمن

  • سعر تذكرة الزائر الأجنبى من 200 جنيه إلى 240 جنيه مصرى
  • سعر تذكرة الزائر الطالب الأجنبى:من 100 جنيه إلى 120 جنيه مصرى

والأمر لم يتوقف على المجلس الأعلى للآثار ، بل أمتد إلى شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية وهى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والتجارة الداخلية ، التى أعلنت من خلال الآثرى محمد عبد العزيز، ، العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ، تأثر الشركة بسعر الصرف للدولار الأمريكى بشكل كبير ، مما كبد الشركة للكثير من فروقات الأسعار فى المعدات التى تستوردها وتستقدمها من الخارج للعروض ، إلى جانب الزيادة  فى أسعار الصيانة والتشغيل التى تقدمها الشركة فى المناطق الخمسة .

محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذى شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية

وقال عبد العزيز ، إنه فى ضوء هذه المتغيرات التى تسببت فيها تعديل وتغيير سعر صرف الدولار فإن الشركة قررت إجراء تعديل وهو أشبه بتحريك أسعار تذاكر العروض المخصصة للأجانب وذلك إعتباراً من أول أكتوبر 2022 وذلك على عروض الصوت والضوء  المقدمة فى مناطق  (الهرم، الكرنك، فيلة، أبو سمبل)،

وأضاف العضو المنتدب التنفيذى لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية ،أن الأسعار التى تقرر تعديلها تشمل ضريبة القيمة المضافة، وذلك فى إطار الحفاظ على ثقة العملاء والرواد ، وتقديم المستوى اللائق والمعتاد من العروض بشكل يضفى عليه عناصر المتعة والإبهار .

وحول الأسعار الجديدة المُعدلة أوضح عبد العزيز ،أن قيمة التذاكر للجنسيات الأجنبية

  • 370 قيمة تذكرة العرض العادي.
  • 420 جنيه قيمة التذكرة لكل من تذكرة VIP أو العرض الخاص وأن  يتم توفير خدمه الترجمة لجميع العروض مجانا.
حفلات الصوت والضوء
الصوت والضوء بالكرنك
الصوت والضوء بالكرنك

وأكد محمد عبد العزيز ، أن مجلس إدارة الشركة قد قرر الإبقاء على  أسعار التذاكر  دخول المصريين والعرب للعروض ، كما هى وقيمتها

  • 80 جنيه لتذكرة العروض العادية
  • 100 جنيه تذكرة العروض  VIP أو العرض الخاص

وموضحاً إنه يمكن للمصريين والعرب حضورهم بجميع العروض العادية بما فيها العروض المقامة باللغات الأجنبية بسعر تذكرة العرض العربي، مع توفير خدمه الترجمة مجانا في العروض المقامة باللغة الأكثر عدداً.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!