أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“البطوطى” لـ ” المحروسة نيوز ” :أتوقع زيادة مرتقبة في أعداد السائحين الألمان لمصر خلال الموسم الصيفي المقبل بنسبة 35%

يجب التركيز والإهتمام بالأسواق الأوربية الرئيسية لتعوض جانباً من الإنحسار السياحى الروسى والأوكرانى

في يوم 1 مايو، 2022 | بتوقيت 3:47 مساءً

توقع الدكتور سعيد البطوطي،عضو مجلس إدارة  الاتحاد الألماني للسياحة  DRV ، المستشار الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية UNWTO،عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا UNECE ، عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC ،إن يشهد الموسم الصيفي المقبل  إرتفاعا  في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الألمانية بنسب تتراوح ما بين 30 إلى 35%، مؤكداُ على ، أن السوق الألمانية تستحوذ حالياً على نسبة تصل لنحو  25% من إجمالى حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وقال البطوطى ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ”  أن الإرتفاع المرتقب فى  أعداد السائحين الوافدين من ألمانيا إلى مصر سوف يعوض جزءا من الحركة السياحية المنحسرة من السوقين الروسية والأوكرانية نتيجة تداعيات الحرب الدائرة بين البلدين.

السياحة الألمانية فى مصر
السياحة الألمانية فى مصر

وأشار ،عضو مجلس إدارة  الاتحاد الألماني للسياحة  DRV ، إلى أن عددا كبيرا من منظمي الرحلات في ألمانيا قاموا بزيادة عدد المقاعد على الطائرات القادمة للمقصد المصري، مؤكداً أن الطلب من السوق الألمانية موجود بقوة خلال الفترة الحالية.

وأوضح عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC ،  أن السوقين السياحية الروسية والأوكرانية سوف تتأثران بشكل كبير من الحرب الدائرة حاليا، معتبراً السوق الأوكرانية منتهية لعدة أعوام مقبلة.

وأستطرد الدكتور سعيد البطوطى ،المستشار الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، قائلاً : أما السوق الروسية فلن تعود لحالتها السابقة بأي حال من الأحوال على الأقل على المدى القريب خاصة في ظل العقوبات الاقتصادية الغير مسبوقة التي فرضها الغرب على روسيا بغرض إضعافها، بالإضافة إلى العقبات في تحويل الأموال للخارج وتسريب العملة الصعبة، مما سيكون له تأثير شديد السلبية على قدرة الناس هناك على السفر.

نوه البطوطي  ، عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC ، بأهمية تركيز السياحة المصرية  على السوق الأوروبية معتبراً إياها الأكثر إفادة للاقتصاد المصري في ظل الظروف الحالية.

وحول الأسواق الأوروبية المهمة التى يجب التركيز عليها خلال الفترة الراهنة، قال الدكتور البطوطى ، إنها  تضم دول ألمانيا، النمسا، سويسرا، بلجيكا وهولندا، إنجلترا، فرنسا، إسبانيا وإيطاليا والذي يحتاج إلى اهتمام أكبر من المسئولين عن عملية التسويق.

   

مقالات ذات صلة