أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

بالصور ..”لاكى تورز “و” جو باص ” توقعان إتفاقية لنقل المعتمرين الفلسطينيين

محمد رضا داود : إنطلاق أولى الرحلات الأسبوع المقبل وحتى نهاية رمضان المعظم

في يوم 19 فبراير، 2022 | بتوقيت 7:31 مساءً

شهد مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة ، اليوم  السبت ، توقيع اتفاقية تعاون مصرية فلسطنية مشتركة لتنظيم رحلات عمرة للعديد من مواطني المحافظات الجنوبية الفلسطينية وقطاع غزة إلى الأراضي السعودية، وشهد مراسم التوقيع السفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى القاهرة.

وبحسب بيان،صادر عن السفارة الفلسطينية بالقاهرة أشار إلى أن  الاتفاقية قد تم توقيعها  عن الجانب المصري كل من اللواء محمد رضا داود، رئيس مجلس إدارة  شركة لاكي تورز، إحدى شركات السياحة الكبرى ، وفادى ماهر نصيف ،رئيس مجلس إدارة شركة جوباص للنقل البرى ، وعن الجانب الفلسطينى ممثلو وزارة الاوقاف وعوض أبو مذكور ،رئيس جمعية أصحاب شركات العمرة ووزارة النقل والمواصلات ممثلة فى الخطوط الجوية الفلسطينية  بقيادة الطيار وليد تمام.

من جانبه قال  السفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدي القاهرة، إن تسيير تلك الرحلات يأتي بالتعاون مع السلطات المصرية لمنح المواطنين الفلسطينيين فرصة لأداء العمرة ولتخفيف المعاناة التي يعيشها أهالينا الفلسطينيين.

دياب اللوح سفير دولة فلسطين

وأضاف خلال كلمته خلال الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر السفارة الفلسطينية أن هذه هي ليست  المرة الأولى  التي يتم فيها تسيير رحلات عمرة لمواطني المحافظات الجنوبية الفلسطينية بعد ان توقفت أكثرعامين بسبب جائحة كورونا ، موجها التحية للحكومة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري على وقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضحياتهم بكل غالي ونفيس لخدمة القضية والشعب الفلسطيني على مدارالسنوات الماضية.

ومن جهته أعلن اللواء محمد رضا رئيس مجلس إدارة شركة لاكي تورز  ، أن الإتفاق قد تضمن إنطلاق رحلات  المعتمرين الفلسطينيين  لتكون أول رحلة خلال الأسبوع المقبل  وتتوالى الرحلات حتى نهاية رمضان المعظم ، مشيرا إلى أن مسار رحلة العمرة سيبدأ من منفذ رفح الفلسطيني حيث يتم نقل المعتمرين بريا إلى مطار القاهرة ومنها إلى مطار جدة عبر خطوط شركة مصر للطيران. مشيرا إلى أن الشركة الوطنية «مصر للطيران» بالتعاون مع شركة الخطوط الجوية الفلسطينية هي من ستتولي نقل المعتمرين إلى جدة.

وأضاف ان تلك الاتفاقية تأتي تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الاعباء عن اشقائنا الفلسطينيين، مشيرا إلى ان الشركة مستعدة لنقل أية أعداد من المعتمرين الفلسطينيين.

ومن جانبه وجه  فادى ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل البرى، الشكر لكلا من دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، على إتاحة الفرص لتوقيع هذا  الاتفاق بين شركة خطوط الجوية الفلسطينية والشركات المصرية لنقل المعتمرين الفلسطينين، بمقر السفارة الفلسطينية، كما وجه الشكر لوزارة الأوقاف وشركة الخطوط الجوية الفلسطينية وجمعية أصحاب شركات العمرة بفلسطين على إنهاء المفاوضات.

وأكد فادى  نصيف، خلال كلمته على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، قائلا :”نعمل على إنجاز هذه الاتفاقية، لأننا أبناء هذا القطاع ومن فلسطين، ونحن جزء لا يتجزأ منهم”، مضيفا :”نكون فى منتهى السعادة عندما نقدم كل التسهيلات لأشقائنا بفلسطين بالمشاركة مع الجهات المسئولة فى القاهرة التى أتاحت لنا هذا العمل العام الماضى، والعمل الحالى أيضاً”.

فيما أشار عوض أبو مذكور، رئيس جمعية شركات الحج والعمرة ، إلى أن الجمعية قد أنهت كافة الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين الفلسطينيين من ترتيب الأوراق وتجميع الجوازات، وتحديد الأسعار، ، مشيداً بهذا الاتفاق التى تم مع الجانب المصرى لنقل المعتمرين إلى السعودية”.

عوض أبو مذكور، رئيس جمعية شركات الحج والعمرة

وأوضح  أبو مذكور، أن  سبب تأخر الموافقة على خروج معتمري فلسطين، إلى تفشي جائحة “كورونا” في العالم، مضيفاً “الجانب الفلسطيني ملتزم بإجراءات السلامة والوقاية التي تفرضها السعودية”.

وقال أبو مذكور فى تصريحات صحفية سابقة ، أن عدد الشركات الفلسطينية المؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة قد بلغ  153 شركة، والتي تضررت بفعل توقف الرحلات منذ عام 2019 ؛بسبب إجراءات جائحة كورونا، التي أوقفت رحلات العمرة من جميع دول العالم.

الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية

فيما أعلن سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الذى كان على تواصل مع الجميع خلال توقيع الإتفاقية ،  أنه تم اليوم توقيع اتفاقية لنقل المعتمرين من المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام .

وبين البكري انه وبتوجيهات مباشرة من فخامة السيد الرئيس محمود عباس وبتعليمات ومتابعة من دولة الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء  وقعت الاتفاقية بين الخطوط الجوية الفلسطينية وكل من شركتي “لاكي تورز” المصرية و”جوباص” وجمعية شركات الحج والعمرة وذلك برعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة .

كما أوضح البكري أن على جميع المواطنين الراغبين بأداء مناسك العمرة من المحافظات الجنوبية التسجيل خلال الأسبوع القادم وأنه سيكون انطلاق القافلة الأولى خلال اسبوعين الى الديار المقدسة .

وتوجه البكري بالشكر الى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة و السفر من معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي والتي كانت بتوجيهات من سيادة رئيس الجمهورية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومتابعة الاخوة في الأجهزة الأمنية والمدنية المصرية التي تعمل بكل مسؤولية من اجل تسهيل سفر المعتمرين .

   

مقالات ذات صلة