آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

السياحة تحتفل بعيد الآثاريين الإثنين المقبل بالأوبرا .. و”العنانى “يمنح جميع العاملين بالوزارة ” عيدية ” 600 جنيه

في يوم 14 يناير، 2022 | بتوقيت 7:20 مساءً

تحتفل وزارة السياحة والآثار، الإثنين المقبل، بعيد الأثريين الـ16 بحضور وزير السياحة والآثار ونخبة من الوزراء والسفراء والأثريين، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وسط إجراءات احترازية مشددة.

تبدأ الاحتفالية بكلمة للدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، يعقبها تكريم عددٍ من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار، والذين ساهموا بالجهد والعمل الدؤوب في العمل الأثري وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية.

كما سيتم الإعلان عن جائزة الدكتور زاهي حواس، لأفضل أثري وحفّار ومرمم من وزارة الآثار لعام 2022، والتي سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث سيتم إهداء كل من الفائزين جائزة مالية.

من ناحية أخرى  وافق الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار،  على صرف مُكافأة للعاملين بالوزارة وصندوق إنقاذ أثار النوبة، تبلغ قيمتها نحو 600 جنيه ، بمنالسبة عيد الآثاريين 

وقرر الدكتور مصطفى وزيرى ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار صرف مكافأة قدرها 600 جنيه لجميع العاملين بالآثار وذلك بمناسبة عيد الأثريين الـ16 والذى يوافق، يوم 14يناير من كل عام.

يأتي ذلك نظرًا للمجهودات الكبيرة التي يبذلها العاملون بالمجلس الأعلى للآثار وصندوق إنقاذ آثار النوبة لإنجاز المشروعات الجارية، ومجهوداتهم الدؤوبة التي أثمرت عن الكثير من الاكتشافات وافتتاح عدد كبير من مشروعات المتاحف والمناطق الأثرية بعد التطوير والترميم، ما أدى إلى زيادة دخل المجلس الأعلى للآثار.

يذكر أن متحف آثار الوادى الجديد قد أقام احتفالية أمس الخميس بمناسبة عيد الأثريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!