أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مصدر مسئول بالطيران المدنى يؤكد : السماح للسائحين الروس بالوصول لمطارى الغردقة وشرم الشيخ قبل إقلاع رحلاتهم بـ ” 3 ساعات ” بدلاً من خمسة

في يوم 4 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 12:54 صباحًا

أعلنت سلطة الطيران المدنى ،  موافقتها على السماح  للسائحين الروس بالقدوم والوصول  إلى  مطاري الغردقة وشرم الشيخ قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات، بدلا من خمس، وست ساعات، وذلك فى إطار التنسيق المشترك مع سلطة الطيران الروسية ووفقاً للبروتوكول الأمنى معها.

وصرح  مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني ، بأنه “يمكن الآن إحضار السائحين قبل المغادرة بثلاث إلى أربع ساعات بدلاً من خمس. على وجه الخصوص ، قبل ثلاث ساعات من مغادرة الطائرة من نوع بوينج 737 وأربع ساعات قبل مغادرة الطائرة بوينغ 747”.

السائحون الروس يشتكون من الإنتظار لساعات طويلة عند القدوم لمصر والعودة لبلادهم بدواعى الإجراءات الأمنية المشددة

وكانت وزارة السياحة والآثار ، قد تلقى شكاوى من وكالة السياحة الروسية ، من إنتظار السائحين الروس لساعات طويلة فى مطارى شرم الشيخ والغردقة للعودة لبلادهم ، مما أستدعى قيام المسئولين الروس بإجراء إتصالاً مباشراً مع الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار للعمل على تلافى هذه الأزمة وإيجاد حل سريع لها .

فى الوقت نفسه قالت غادة شلبى ، نائب وزير السياحة ، فى تصريحات تليفزيونية ، أكدت أن  السلطات المصرية فور تلقيها شكوى السائحين الروس قامت بزيادة حجم الطاقة الإستعابية لأجهزة الأكس راى ، مما كان وراء تخفيف حدة الإنتظار.

السياحة عن تكدس السائحين الروس بمطار شرم الشيخ : أعدادهم زادت بشكل مفاجئ.. وفتحنا بوابات الـ”ـXray” بكامل طاقتها لإستيعاب حركتهم

من ناحية أخرى استجابت سلطات مطار القاهرة لشكوي السياح الروس من الزحام الشديد أمام البوابات أثناء دخول المطار.. وقامت بالتواصل مع السفارة الروسية والتنسيق بزيادة أعداد البوابات من بوابيتين وفقا لطلبهم مسبقا إلى ثمانية بوابات لدخول السياح الأمر الذي سهل إجراءات دخول السياح الروس بالمطار.

وجدير بالذكر إنه فى  9 أغسطس الماضي تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة.

وجاء ذلك بعدما اتفقت موسكو والقاهرة في أبريل من هذا العام على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما يشمل رحلات السياح إلى المنتجعات المصرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!