أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“وثيقة ضوابط العمرة السعودية ” تتصدر منصات التواصل الإجتماعى السياحية رغم نشرها بـ ” المحروسة نيوز ” منذ صدورها من 4 شهور!!

في يوم 3 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 2:52 مساءً

مع الإنفراجة الخاصة بفتح الطيران المباشر لسفر المصريين إلى السعودية، وفقاً للإشتراطات والإجراءات الوقائية واللإحترازية الصحية التى أعلنتها السلطات السعودية لدخول أراضيها .. مما يُعد مؤشر قوى لبدء العمل بموسم العمرة ، وبالتالى بدأت الشركات السياحية فى فتح أبوابها  وإستدعاء موظفيها الذين أضطروا أما تداعيات حائحة كورونا إلى البقاء فى بيوتهم  نظراً للحالة المتردية التى  ظلت عليها السياحة وتوقف نشاطها الذى إقترب من عامين .

وكانت ” المحروسة نيوز” يوم 25 يوليو 2021 قد قامت بنشر الوثيقة فور صدورها من وزارة الحج والعمرة ، وإنفردت بنشرها كاملة. 

” المحروسة نيوز” تنفرد بنشر ضوابط العمرة السعودية لعام 1443 هجرية

وهى الوثيقة تضمنت خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف للقادمين من خارج المملكة لعمرة عام 1443 هجرية ، من أكثر البوستات التى تداولتها جروبات الشركات السياحية وأصحابها عتبر وسائل التواصل الإجتماعى  لتتصدر هذه الوثيقة منصات التواصل الإجتماعى السياحية سواء فى مصر أو الدول العربية .

 

وما تميزت به  هذه الضوابط إنها وضعت خارطة طريق لجميع المتعاملين بالعمرة سواء كانت شركات أو مؤسسات سعودية تعمل فى خدمات العمرة ، أو ومن وجهة نظر وزارة الحج السعودية للوكلاء بالخارج وهم سواء كانت شركات أو مؤسسات من خارج السعودية تتعامل مع نظيرتها السعودية فى تنظيم وتنفيذ العمرة  والإلتزامات على الطرفين وفقاً للإطار الحكومى وللمنصات والتطبيقات التى تلتزم بها جميع الأطراف العاملة فى العمرة .

وقد أوضحت هذه التعليمات الضوابط والتعليمات التالية:

1- الالتزامات العامة على شركات ومؤسسات العمرة السعودية.

2- الالتزامات العامة على الوكلاء الخارجيين.

3- المحددات الزمنية لموسم العمرة.

4- ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين للعمل في موسم العمرة.

5- ضوابط التعاقد بين شركات ومؤسسات العمرة السعودية والوكلاء الخارجيين.

6- البروتوكولات الصحية للمعتمرين.

7- ضوابط خدمات شركات العمرة للمعتمرين والأفراد- غير المرتبطين بوكيل خارجي.

8- ضوابط السكن.

9- ضوابط خدمات النقل.

10- ضوابط خدمات التأمين الشامل.

11- ضوابط بلاغات تغيب المعتمرين.

والمحروسة نيوز ” ، فى إطار دورها التوعوى والخدمات التى تقدمها لمتابعيها فإنها تعيد نشر هذه الضوابط للمعلومية ولنشر الوعى بها ( رغم نشرها من قبل فى يوم 25 يوليو 2021 على موقعها ) سواء لدى الشركات السياحية العاملة فى مجال السياحة الدينية أو للمواطنين الراغبين فى أداء العمرة للتعرف على القارارات السعودية والضوابط التى تم وضعها لخدمتهم خلال زيارتهم للاراضى السعودية .

” المحروسة نيوز” تنفرد بنشر ضوابط العمرة السعودية لعام 1443 هجرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!