أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

المستشار السياحى ” حمدى محمود زكى ” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” : نداء ..قبل أن يفوتنا القطار السياحى !!

في يوم 20 يونيو، 2021 | بتوقيت 2:26 مساءً

لاشك أن الموقف البريطانى من مصر ليس بجديد .. فكلما بدأت السياحة المصرية تنهض وتبدأ فى تحقيق ذروة سياحية يخرج علينا البريطانيون بحجج واهية من أجل إيقاف التقدم السياحى المصرى وإتخاذ مواقف معادية  ضد مصر تكون مبرراً لإنقياد دول أخرى ورائهم دون التأكد من حقيقة الموقف البريطانى .

وعلى ما يبدو أن بريطانيا لا تمارس هذه الطريقة مع مصر فقد وإنما تمارسه أيضا مع دول سياحية أخرى ومنها أسبانيا.

فقد أكد لى بعض  منظمى الرحلات ووكالات السفر الأسبان أن القرارات التى تتخذها بريطانيا وإعلان دول بعينها فى الدائرة الحمراء لفيروس كورونا وهى مخالفة تماماً للواقع ، فبريطانيا فعلت نفس الشئ مع اسبانيا والاسبان صرحوا بأن الانجليز خربوا ببتنا بدون مبرر!!

السياحة البريطانية إلى أسبانيا تمثل نسبة 27 ٪ من السياحة الوافدة لاسبانيا اي حوالي 23  مليون سائح ، وهو ما كان وراء تعجب المسئولين الاسبان ودهشتهم من موقف بوريس جونسون ، بينما مازال يصل الالمان لمايوركا والتى استقبلت مايقرب من 400 الف المانى خلال شهر مايو بما يقرب من 4000 رحلة جوية.

وهذه المشاهد تدفعنا إلى ضرورة التحرك السريع  من قبل المسئولين عن السياحة المصرية للعمل على مواجهة هذه القرارات الصادمة ،ويمكن التحرك علي محورين :

المحور الأول

التنسيق مع اسبانيا في خطة مشتركة لمطالبة انجلترا بتعديل موقفها المتعنت تجاه عدة مقاصد علي راسها مصر واسبانيا خاصة وان اسبانيا اعلنت عن استغرابها من موقف انجلترا التى  نسبة الاصابة بكورونا بها اعلي بكثير من اسبانيا  اسبانيا 80 اصابة عن كل 100 الف

المحور الثانى

وهو  سرعة حذو حذو المقاصد السياحية بالغاء تحليل الـ PCR واستبداله بشرط شهادة التطعيم الكامل اي لجرعتين معترف بها دوليا  ، وهذا هو الحل بعد الرجوع لخبراء السياحة والاعلام الاسبان  ومع ذلك لاحد في مصر يعنى حتى بمجرد الرد علي نداءاتى ونداءات الزملاء علي هذه الصفحة.

في اسبانيا بيقولوا لي حرفيا السياحة مش هاترجع بالدعاية وحدها  وان مصر فيها أهرامات ومتاحف ومومياوات وبحر احمر وواحات كل ده احنا عارفينه ولو عاوزين سياحة قوموا بإلغاء شرط الــ PCR واستبداله بشرط تقديم شهادة التطعيم.

هنا في اسبانيا كباقي المقاصد الاوربية استحدثوا جواز سفر صحى سجل به بيانات التطعيم كبديل عن الـ Pcr كشرط لدخول البلاد  ، وهذا هو راي قيادات السباحة والاعلام والفنادق الاسبان للاسف هم في واد واحنا في واد .         

السائح مش بيسأل هل عندنا اهرامات ومتاحف وبحر احمر وواحات ولكن بيسأل هل لحقنا بركب المقاصد الواعية التى الغت شرط الـ  PCR والتعامل مع جواز السفر الصحى والاكتفاء بالتطعيم الكامل كشرط لدخول البلاد.

علي فكرة هم عارفين عن الاهرامات والاثار المصرية اكتر من ملايين المصريين  ..ولست هنا اطالب بوقف الدعاية عبر الاثار ولكن علينا ان نسير في طريقين البعض يروج للاثار والبعض يعمل علي تذليل العقبات الصحية ، والاهم هو التوسع في تطعيم المواطنين المصريين لانه لا يلتفت للمقاصد التى لم تتطعم بدءا من 50٪.

هام جدا المقاصد المصدرة للسياحة لاتسأل عن حجم وكم الاثار اللي عندك ولكن تسال عن هل تم تطعيم اغلبية المواطنين ؟

بالتالي علي مصر الوصول لتطعيم اكثر من نصف المصريين قبل نهاية 2021

كاتب المقال

حمدى  محمود زكى

المستشار السياحى المصرى بالولايات

المتحدة واسبانيا والبرتغال الأسبق

عضو إتحاد الكتاب الاسبانيين

 

“حمدى محمود زكى ” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” : تأملات عن معرض الـ ” فيتور ” .. وملاحظات حول السوق الأسبانى

”حمدى محمود زكى ” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” عن : التجرية الأسبانية فى حرق الأسعار السياحية

المستشار السياحى “حمدى محمود زكى ” يكتب لــ ” المحروسة نيوز ” عن : قبل الدعاية والإعلان ..اقتل الثعبان !!

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!