شئون مصرية ومحليات

«رمضانك بهجة» ورشة عمل بجامعة سوهاج لتصنيع الزينة والفانوس

في يوم 11 أبريل، 2021 | بتوقيت 1:23 مساءً

جمال علم الدين
ينظم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، ورشة عمل للأطفال لتعليمهم كيفية صنع الزينة الخاصة بشهر رمضان من فوانيس وغيرها، تستمر لمدة يومين، حيث استهدفت الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 14 عاما.

من جانبه، تفقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، ورش العمل والتي جاءت بعنوان «رمضانك بهجة»، يصاحبه الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والمحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور محمد حشمت، مدير البوابة الإلكترونية، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز، أن ورش العمل استهدفت الأطفال من سن 6 وحتى 14 عاما، وذلك لتدريبهم على كيفية صنع الزينة الخاصة بشهر رمضان من فوانيس وغيرها، لافتاً إلى أن مثل هذه الورش الحرفية تشجع الأطفال على استغلال الوقت، وحثهم على الإبداع والابتكار واكتسابهم مهارات جديدة ومختلفة.

وقالت الدكتورة ريهام محمد علي مديرة المركز، إن ورش العمل تضمنت ورشة بعنوان «فانوسك ألوان» لتعليم الأطفال تلوين الفوانيس من عمر 4 حتى 8 سنوات، واستمرت 6 ساعات على مدار يومين، والثانية بعنوان «فنانيسك» لتعلم كيفية صب وتلوين شخصيات رمضان الكرتونية، واستهدفت الأطفال من سن 6 حتي 14سنة، واستمرت علي مدار يومين، مشيرة إلى أن الفعاليات شملت أيضاً ورشة عمل بعنوان «فانوسك بإيدك» لتعلم كيفية عمل زينة رمضان باستخدام خيوط الكروشيه وتستمر لمدة 3 أيام.

ولفتت إلى أن الورشة الأخيرة بعنوان «رمضانك كروشيه» لتعلم كيفية صنع فانوس من خيوط الكروشيه وتصميم ديكور رمضان، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 وحتى 14 عاما، وتستمر لمدة يومين ومدتها 3 ساعات.

وجدير بالذكر، أنه بعد الانتهاء من هذه الورش الحرفية سيتم إقامة معرض لعرض هذه الأعمال، واختيار الطفل صاحب أفضل عمل مميز، بالإضافة إلى منح جميع الأطفال المشاركين شهادة مشاركة وتدريب من المركز.

   

مقالات ذات صلة