أخبار عاجلةسياحة وسفر

الخبير السياحى “عادل فريد”  لـ ” المحروسة نيوز ” : موكب المومياوات الملكية يؤكد على قوة مصر وعظمة حضارتها وقدرتها على صنع المعجزات

في يوم 4 أبريل، 2021 | بتوقيت 4:54 مساءً

أشاد الخبير السياحى ” عادل فريد” نائب رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق،  بإحتفالية إفتتاح المتحف القومى للحضارة المصرية ، وخروج موكب نقل المومياوات الملكية بالمنظر الرائع والمُهيب الذي يليق بجلال الحضارة المصرية وملوكها القدماء .

وقال فريد فى تصريحات خاصة لـ “المحروسة نيوز ” ، إنّ حدث نقل المومياوات العظيم يبعث برسالة للعالم أجمع أن مصر تنعم بالأمن والاستقرار، كما تؤكد قدرة الدولة المصرية الحديثة مجددا على إبهار العالم أجمع بما شاهده خلال موكب المومياوات الملكية، ونقلها من المتحف المصري بالتحرير وصولا إلى المتحف المصري القومي للحضارة بالفسطاط، وإننا قادرون على صنع المعجزات وإقامة الفعاليات الدولية وخروجها في أبهى أشكالها وصورها.

وأضاف  ” نائب رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الأسبق ،إن الاحتفالية الكبرى وما شهده العالم  من عبقرية المزج بين العروض الحديثة المبهرة، وأصالة الحضارة المصرية الممتدة لأكثر من سبعة آلاف عام، وضخامة الإنتاج الفني، يؤكد للعالم أجمع على امتداد الحضارة المصرية للحاضر ويرسل للجميع رسالة مفادها حرص مصر على استلهام روح الحضارة المصرية الخالدة لبناء دولة عصرية حديثة تفخر بها الأجيال.

وأشاد  عادل فريد ، بالجهود غير المسبوقة في مجال المتاحف والحفاظ على تراث وتاريخ مصر منذ تولي الرئيس السيسي المسئولية في العام 2014، والتي أشار إليها الدكتور خالد العناني من خلال افتتاح العديد من المتاحف الأثرية والنوعية، فضلا عن البعثات الأثرية والاكتشافات العديدة، مما كان له صدى كبير على الملف عالميا، بالإضافة لحزمة من القرارات لتشجيع القطاع، خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشار عادل فريد ، إلى أنّ مصر قبلة العالم سياحيا وهذا الحدث العالمي سوف يساهم في تنشيط السياحة، كما أنه يزيد من عدد الزيارات السياحية والترويج للمناطق السياحية في مصر، خاصة وأن المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، سيضم 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدما، موضحاً ، أنّ موكب نقل المومياوات يساعد على تنمية الاقتصاد المصري وزيادة دخول العملة الصعبة للدولة،.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الأسبق على  الحدث الذي نقلته العديد من القنوات العالمية، يؤكد دائما على قدرات مصر وأبنائها عندما تتوفر الإرادة السياسية والدعم الرئاسي، داعياً إلى ضرورة استغلال هذا الحدث غير المسبوق في الترويج للسياحة المصرية.

ودعا  فريد ، جموع المصريين بالتوحد واستلهام روح الأجداد في إعادة بناء دولة مصرية حديثة نفخر بها في مصاف دول العالم المتقدم وفي المكانة التي تستحقها مصر.

مقالات ذات صلة

إغلاق