أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“العباسى ” ثانى العالم فى سباقات الحمام الزاجل بالأهرامات الدولية

في يوم 16 مارس، 2021 | بتوقيت 6:12 مساءً

نظمت نقطة الأهرام الدولية سباق عالمي للحمام الزاجل، شارك به أكبر وأشهر واقوي الابطال العالمية في سباقات الحمام الزاجل علي مستوي العالم ، بينهم متسابقون من بلجيكا وهولندا وألمانيا وبريطانيا، والأردن وليبيا والكويت والسعودية والإمارات وفلسطين و قطر

سباقات الحمام الزاجل

وحصد البطل المصرى محمد العباسي، على مركزين ضمن المراكز العشرة الاولي في البطولة الدولية (الثاني والتاسع) عالميا، على مسافة 350 كيلو مترا ضد الهواء بسرعة 25 كيلو متر/ ساعة وفي مناطق هبات الرياح بسرعه 40 كيلومتر/ ساعة من الاتجاه الجنوبي.

الجنرال سعد العباسى مع ابنه محمد العباسى وتوارث تربية الحمام الزاجل

وشهدت المسابقة مشاركة 3000 طائر حمام زاجل من أشرس واقوي وأغلى أنواع الحمام الزاجل في العالم، إلا أن الطيور المصرية استطاعت التفوق عليها.

وقال العباسي إن لوفتات عائلة الجنرالات العباسي والمملوكة له تم إنشاءها عام 1948، وأسس أصحابها الاتحاد المصري للحمام الزاجل عام 1976 ، وتم عمل فيلم تسجيلي عن تاريخ لوفتات العباسي ومشاركاته في السباقات  لتوثيق هواية سباقات الحمام الزاجل بمصر التي تعد الأقدم بالشرق الأوسط.

وأكد المشاركون، أن الحمام الزاجل آمن ولا ينقل أية أمراض، وأن السباقات تتم بين الهواة في الوقت الذي لا يكون فيه هجرة للطيور لتفادي نقل الأمراض،وعادة تكون بين شهري مارس ويونيو ويتم الحصول على تصاريح الطب البيطري والزراعة لتلك السباقات.

وأشار العباسي إلي أنه من الفخر لمصر أن تكتسح المراكز الاولي لهذه البطولة الدولية حيث استطاع حمامه المصري الاصيل  الفوز علي الحمام العالمي الباهظ أثمانه عالميا .

يشار إلي أن محمد العباسي هو رئيس الاتحاد المصري للحمام الزاجل الأسبق – النائب الاول السابق  لرئيس الاتحاد العربي للحمام الزاجل عن قارة أفريقيا صاحب السمو الملكي الأمير / عبد الرحمن العبد الله الفيصل

مقالات ذات صلة

إغلاق