المنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بروتوكول تعاون بين المنطمة الأفريقية” افرواكت ” ومؤسسة خبراء الديجيتال فى مجالات التدريب والتجارة الالكترونية ومحو الأمية الرقمية للقارة السمراء

في يوم 10 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 10:19 مساءً

شهدت القاهرة توقيع بروتوكول تعاون بين المنطمة الأفريقية افرواكت ومؤسسة خبراء الديجيتال للتعاون في كل مجالات التدريب والتجارة الالكترونية ومحو الأمية الرقمية للقارة الافريقية.
وقع عن المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية المستدامة ” افرواكت ” الامين العام دكتور حسام درويش وعن خبراء الديجيتال علاء خليفة رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وتأتى هذه الإتفاقية مع خطة  منظمة أفروأكت، التى تستهدف استحداث وحدة للدراسات والبحوث بالمنظمة والتي ستكون بمثابة مركزا للتفكير للمنظمة ، بحيث تتناول كافة قضايا الأفريقية السياسية والثقافية والاقتصادية بمنظور علمي رصين، كما تعمل علي إحداث التقارب العلمي والفكري بين النخب المصرية ونظيرتها العلمية.

والخطة تهتم بمجال التعليم والتدريب عبر إطلاق برنامج تدريبي لتطوير وتنمية الصناعات الحرفية والتقليدية بالتعاون مع إحدى منظمات الأمم المتحدة التنموية في دول غرب أفريقيا، كما سيتم اختيار إحدى دول غرب القارة مقرا للبرنامج بالاضافة إلى توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع إحدى الجهات الدولية المانحة لتمويل إنشاء أكاديمية للتدريب المهني والتقني وسيعلن عن ذلك بمجرد التوقيع.

   

مقالات ذات صلة