أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

تعرف على الشروط الخاصة للسفر إلى مصر وفقاً لضوابط ” كورونا “

في يوم 22 أغسطس، 2020 | بتوقيت 9:15 مساءً

قررت سلطة الطيران المدني المصرية، حظر دخول جميع القادمين من جميع الجنسيات، بمن فيهم المواطنون المصريون إلى كافة مطارات جمهورية مصر العربية دون أن يكون القادم يحمل شهادة تفيد بإجراء تحليل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأكدت سلطة الطيران المدني، اشتراط أن تكون نتيجة التحليل سلبية، وأن يكون قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية.

وأوضحت سلطة الطيران، فى ببان صحفى أن هذا القرار الموجه إلى جميع شركات الطيران العاملة في جميع المطارات المصرية سيُطبَق اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل ولحين إصدار تعليمات أخرى.

الدكتور المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى
الدكتور المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى

وقال الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني المصري،  في بيان صحفي، إنه وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات (سواء المصريين أو الأجانب) معفون من تقديم شهادة تحليل الـPCR عند الوصول إلى المطارات المصرية. وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود المبذولة من الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل تُسير  شركة مصرللطيران غدًا الأحد 23 أغسطس 31 رحلة جوية بمعدل رحلة واحدة إلى كل من امستردام، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميلانو، ميونيخ، برلين، اسطنبول، الخرطوم، ندجامينا، الشارقة، بيروت، واشنطن، ورحلتين جويتين إلى دبي، أبوظبي، بالإضافة إلى ثلاث رحلات داخلية إلى شرم الشيخ، ورحلة داخلية واحدة إلي كل من الغردقة والأقصر، ورحلة خاصة إلي طابا و 6 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات ما يقرب من 3000 مصر للطيران  راكب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق