أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” تجارية الجيزة ” توجه الشكر لـ” رئيس الوزراء ” لإستجابته لمطالبها بعودة الحياة للأنشطة السياحية والتجارية وفقاً لقواعد السلامة الصحية

في يوم 19 مايو، 2020 | بتوقيت 4:26 مساءً

وجهت الغرفة التجارية  بالجيزة، برئاسة عادل ناصر، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة، بعد الاستجابة لمطالب الغرفة، وإقرارهم إعادة فتح الأنشطة التجارية، وبينها المطاعم السياحية في منتصف يونيو المقبل.

وقرر مجلس الوزراء، إعادة الحياة للأنشطة التجارية والرياضة منتصف يونيو المقبل، مع الالتزام بالإجراءات الإحترازية فى مواجهة فيروس كورونا، وإشترطات السلامة الصحية منها عدم السماح لأى مواطن دخول المنشآت أو استخدام وسائل النقل دون كمامة، وسيتم فرض عقوبات على المخالفين، حفاظا على صحة المواطنين.

عادل عبد الفتاح مأمون ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة
عادل عبد الفتاح مأمون ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، إن الحكومة تقوم بدور كبير فى مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن قرارات الحكومة المصرية فى ذلك الملف، تمتاز باحترافية أشادت بها كل المنظمات الدولية، موضحا أن الحكومة ومنظمات الأعمال والمجتمع المدني، يعملون جميعا على قلب رجل واحد، حتى تزول الأزمة.

وأرسلت غرفة الجيزة التجارية، فى وقت سابق، مذكرة شاملة إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار، طالبته خلالها بضرورة أن يُصدر توجيهاته، بمعاملة المطاعم السياحية داخل محافظة الجيزة، والحاصلة على ترخيص وزارة السياحة، نفس معاملة المطاعم داخل الفنادق وفق الضوابط، التي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحد أقصى للتشغيل 25% كفترة انتقالية تبدأ من 15 مايو حتى أول يونيو، و50% من أول يونيو، وفى ضوء إجراءات الدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية
مطالب الغرفة التجارية بالجيزة لإعادة تشغيل المطاعم السياحية

وقال “رئيس الغرفة التجارية”، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، إن أصحاب الأنشطة التجارية ومن بينها المطاعم تحملوا خلال الفترة الأخيرة الكثير فى سبيل عدم تسريح ما لديها من عمالة، وسط توقعات غرفة المنشآت السياحية بتسبب فيروس كورونا في تسريح 60 ألف عامل وهو الرقم المرشح للتضاعف خلال الفترة المقبلة إذا ما أضفنا المطاعم التي تتبع المحليات إلى نظيرتها التابعة لوزارة السياحة.

وأكد “ناصر”، أن الغرفة التجارية ومنتسبيها ملتزمون بشكل كامل بما تقره الدولة من إجراءات في مواجهة ومكافحة جائحة فيروس كورونا لتفادي عدوي الفيروس، في ظل الرغبة الأكيدة لمجتمع الأعمال فى إعادة الحياة للانشطة التجارية بمختلف تخصصاتها خلال الفترة القادمة.

محمد إمبابي، نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية ورئيس شعبة اصحاب المطاعم والفنادق والمنشات السياحية،

ومن جانبه، أكد محمد إمبابي، نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية، رئيس شعبة أصحاب المطاعم والمنشأت السياحية بالغرفة، أن إستجابة الحكومة ممثلة فى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة السياحة لمطالب المجتمع التجاري الذي تمثله الغرفة التجارية يمثل وعيا وإدراكا كاملاً للدولة المصرية لاحتياجات الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال لا يعمل بمعزل عن أجهزة الدولة بل هناك حالة من التكامل يسعى خلالها جميع الأطراف لصالح الدولة المصرية.

وأكد “إمبابي”، أن هناك تعهداً صريحاً من أصحاب الأنشطة التجارية والمطاعم السياحية بالإلتزام الكامل بالإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بضيوف كل منشأة وتشديد الإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بالعاملين سواء فى صالة الطعام أو أماكن التجهيز والتخزين وذلك وفقاً باشتراطات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!