أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

الخطوط السعودية تحظر الوكالات السياحية المصرية من إصدار تذاكر على رحلاتها إلا من خلال مكتبها بالقاهرة لمنع الجنسيات المحظور دخولها مؤقتاً للملكة

في يوم 9 مارس، 2020 | بتوقيت 4:26 مساءً

قررت الخطوط الجوية السعودية بمكتبه بالقاهرة ، حظر إصدار أية تذاكر طيران من مصر ، إلا من خلال  مكتبها الرئيسى فقط ، لمواجهة سفر أى مواطن من الدول الممنوع دخولها المملكة بصفة مؤقتة ، لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

وأصدرت الخطوط السعودية تعميماً بهذا الشأن ، عبر النظام الرابط بينها وبين الوكلاء العموم ، والوكلات السياحية، ووجهت خلاله تحذيراً لكافة المتعاملين معها من وكلاء عموم ، أو كالة سياحية، من إصدار أى تذكرة طيران إلا من خلالها ، وذلك للسيطرة على إصدار تذاكر  بأسمها لجنسيات تقرر حظر دخولها مؤقتاً للسعودية ، وحتى لا يتحمل  مكتبها بالقاهرة هذه المسئولية أمام السلطات السعودية.

وحمل التعميم تهديداً واضحاً وصريحاً من قبل الخطوط السعودية تجاه وكلائها العموم والشركات السياحية التى لها الحق فى إصدار تذاكر طيران على رحلاتها الجوية ، بإنها ستقوم بقطع كافة تعاملاتها التجارية وسحب الوكالة منها سواء كان وكيلاً عاماًَ أو مكتب سياحى .

وأكدت الخطوط السعودية، على أن  المكتب السياحى أو الوكيل العام سيتحملون قيمة التذكرة الصادرة دون الرجوع لها ، إلى جانب تحملهما المسئولية القانونية والمالية أمام الراكب أو الجهات الأخرى فضلاً عن إلاغء التعامل معهما.

   

مقالات ذات صلة