أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

ميرفت حطبة لـ ” المحروسة نيوز ” : إعلان حالة الطوارئ القصوى داخل المنشآت السياحية والفندقية التابعة للقابضة وإتخاذ التدابير الإحترازية لعدم تفشى فيروس “كورونا “

متابعة دقيقة لحالة الإشغالات الفندقية ونسبها .. ولجان دورية للتأكد من إلتزام المنشآت بالإشتراطات الصحية والبيئة

في يوم 8 مارس، 2020 | بتوقيت 8:27 مساءً

وجهت  المحاسبة ميرفت حطبة ، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق ، رؤوساء الشركات التابعة والتى لديها منشآت سياحية وفندقية بضرورة أتباع كافة المنشآت التابعة لهم للإجراءات والتدابير الإحترازية والصحية لمواجهة تفشى إنتشار فيروس الكورونا بين هذه المنشآت .

وقررت حطبة ، رفع درجات الطوارئ القصوى داخل المنشآت السياحية والفندقية ، وضرورة إتخاذها لعمليات التعقيم المستمر فى جميع الأماكن التى يمكن من خلالها إنتشار الفيروس بشكل سريع .

وأشارت حطبة ، فى تصريحات خاصة لـ” المحروسة نيوز ”  إلى إنه رغم تأكدها من  إتخاذ تلك  المنشآت لجميع الإشتراطات الصحية والبيئة المتبعة عالمياً ،إلا إنه يجب تواخى الحذر ، خشية  نقل الفيروس إليها .

وأضافت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق ، إنها طلبت المسئولين عن الشركات  موافاتها بتقرير يومى دورى عن حالة الإشغال الفندقى ،ومدى تأثرها  من الإلغاءات حالة حدوثها  نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا و تراجع السائحين عن مغادرة بلادهم تخوفاً من الفيروس .

الكشف على العاملين بفندق موفنبيك أسوان والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا
الكشف على العاملين بفندق موفنبيك أسوان والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا

ودعت حطبة ، إدارة  الأزمات بالشركة للقيام بدورها فى متابعة أزمة فيروس كورونا ووضع التصوارت المستقبلية ، وكذلك تشكيل فرق من إدارات مراقبة الجودة والصحة  العامة  بالشركات التابعة  للتعاون والتنسيق مع إدارات مراقبة الجودة الصحية بالفنادق والمنشآت السياحية للمرور على الإدارات  للتأكد من  مدى استيفاء كل اشتراطات السلامة الصحية وإعداد التقارير اللازمة، مؤكدة  حرصها  على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين والأجانب الذين يقضون إجازاتهم فى المقاصد السياحية المختلفة.

وطالبت ميرفت حطبة ، كافة المنشآت السياحية والفندقية ، إلى سرعة عقد لفاءات مع العاملين بها لنشر الوعى بينهم والإجراءات التى يجب إتخاذها للوقاية من الفيروس ، وإمداد العاملين بالإحتياجات الطبية وأدوات التعقيم لنشر الثقة بين روادها ، وكذلك لحماية العاملين من نقل الفيروس  منهم أو إليهم 

وأكدت ميرفت حطبة ، إنها لن تتهاون مع أى شخص  من العاملين بهذه المنشآت ، لا يتبع  اشتراطات السلامة الصحية أو تظهر عليه  حالة إعياء دون مراجعة الأطباء ، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الآخرين.

   

مقالات ذات صلة