أخبار عاجلة

نقيب المرشدين السياحيين يناشد أعضاء النقابة المخالطين بالفوج السياحى بالأقصر بالفحص الطبى قبل عودتهم لمنازلهم

متابعة دائمة لتداعيات انتشار فيروس كرونا عالميا لأثره السلبى الكبير علي حركة السياحة والسفر وصحة المواطنين

في يوم 6 مارس، 2020 | بتوقيت 9:55 مساءً

أكد حسن النحله ، النقيب العام للمرشدين السياحيين ، أن النقابة تتابع تداعيات انتشار فيروس كرونا عالميا بشكل دائم لما له من أثر كبير علي حركة السياحة والسفر وصحة المواطنين  ، وخاصة  فى التحول الذى تم اليوم الجمعة من وجود بعض الحالات علي مركب سياحي بالنيل وفي إطار ما تقوم به وزارة الصحة المصرية من مجهودات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من نشر التعليمات والإجراءات الوقائية .

وقال النحله ، فى بيان نشره على صفحته الشخصية ، والصفحة الرسمية لنقابة المرشدين السياحيين على الفيس بوك ، إنه يهيب بجميع الزملاء والزميلات الأخذ بكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية التي تنشرها الصحة المصرية والصحة العالمية وشدة الحذر في التعامل مع الموقف .

من خلال  توجه اي مرشد تواجد علي المركب الذي ظهرت عليه الحالات للفحص والتشخيص بمستشفي الحميات الأقرب له قبل أن ترسل له وزارة الصحة حماية لنفسه ولأسرته وتسهيل وتسريعا لاجراءات الوقاية والعلاج .

ونصح نقيب المرشدين السياحيين ، المرشدين الذين خالطوا الوفد السياحى وصاحبوهم فى رحلتهم وعبر البرنامج السياحى ، عدم التكاسل عن الفحص الطبى ،  حيث أن ذلك قد يشكل خطورة عليه وعلي أسرته ومجتمعه ،ويستحسن ان يتوجه للفحص باقرب مستشفي حميات لموقع عمله قبل مغادرته الي بيته .

وأكد  النحله ، على أن النقابة قد تواصلت مع الجهات المعنية وحصلت على بيان بأسماء المرشدين  المصاحبين ، وإنه  حال تعثر أي زميل في الوصول للفحص التواصل بالنقابة بشكل فوري

وقرر حسن النحله ، النقيب العام للمرشدين السياحيين ،  رفع درجة الحذر أثناء العمل وإتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية  ، داعياً وسائل الإعلام المصرية  لقيام بدورها وحسها  الوطنى ،بتناول الاخبار باحترافية وبموضوعية تتسم بتحمل المسئولية الاخلاقية والوطنية والحفاظ على مقدرات الوطن دون تهوين أو تهويل للأحداث  .

   

مقالات ذات صلة