أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الباحث الآثارى والمرشد السياحى “أحمد السنوسى ” يكتب عن: التامين الطبى ..وتطوير الخدمات النقابية للمرشدين السياحيين!

في يوم 3 مارس، 2020 | بتوقيت 4:20 صباحًا

بعيدا عن اى تغالى او مهاترات جانبية تعالوا جميعا نعرف قانونا الخاص للمرشدين السياحيين رقم 121 ماذا قال وخاصة في المادة 27 في البند السابع وبالنص ((تقديم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأعضاء وتنظيم معاش الشيخوخة والعجز والوفاة المستحق من النقابة،وكذا تقديم المساعدة عند الحاجة وتوفير الرعاية الصحية للأعضاء وأسرهم))

ومعنى ذلك بان حق النقابة مع الأعضاء توفير تامين صحى مناسب لهم وهاهى قد فعلت وللعام الثانى على التوالي ولم تقصر في شيء قط.واذا كان هناك من يقول بانه غالى فاقول له ما هو الشىء الرخيص أصلا فى مصر الان؟؟ وهناك زميلة على سبيل المثال لا الحصر طلبت دكتور في المنزل لوالدتها فطلب منها 600 جنيها بعد واسطة من صديق له فهل هذا معقول؟؟

أولا:ان هذا التامين فيه تدرج حسب الفئة العمرية ولاتنسى كذلك زميلى المرشد حتى لا تقارن هذا التامين بتامين نقابات أخرى، بان ثمن التأمين يتوقف على عدد المشتركين فيه،فليس من المعقول ان تطالب بتامين يشترك فيه اكثر من 300 الف شخص مثل المحاميين والأطباء،بتأمين لفئة لا تتعدى 1600 شخصا هذا وان اكتمل أصلا هذا العدد.يبقى هنا العيب مش في التامين انما العيب الذى يرفض هذا التامين أصلا او الاستماع الى فئة ضالة لا تريد اى نجاحات للنقابة على الاطلاق ازو حتى مساعدة الزملاء بطريق غير مباشر.

ثانيا:تذكر ان هذا التامين من محاسنه بان الكشف مجانى تماما في العيادات والمستشفيات الداخلة في شبكة التامين الصحى.وفى هذا العام تم زيادة عدة المستشفيات في القاهرة الكبرى وفى الأقاليم ويعتبر هذا أيضا انجاز عما سبق وكله خيرا ان شاء الله.

ثالثا:الحجز لا قدر الله في مستشفيات الشبكة وهناك كتيب يوضح كل ذلك بان في حالة الحجز بالمستشفى يتحمل المشروع 70% والمرشد يتحمل 30% فقط.

رابعا:في جميع التحاليال بلا استثناء يتحمل المشروع 70% وكذلك في ثمن الادوية 50%.كما ان هذا المشروع فيه ميزة كبرى بجانب كل الشركات الأخرى ماعدا طبعا (اليانز) لاكون صادقا مع الجميع،بان هذا المشروع يغطى للفرد الواحد ما مقداره 50 الف جنيها كحد اقصى لا قدر الله وربنا يبعد عنا جميعا شر الامراض والعمليات جميعها.

خامسا:ومن مزايا هذا التامين وبخصوص الأطفال فلذة اكبادنا،فتكون شريحتهم طبقا لجدول الشرائح مع الفئة الأولى وهى مقدار 900 جنيها فقط،وتذكر زميلى المرشد ان هناك زميلة دفعت في دقائق فقط 600 جنيها لكشف طبى منزلى لوالدتها،فما بالك بفلذات اكبادنا لو لا قدر الله حدث لهم شيء مفاجئ مثلا ودخلنا بهم مستشفى ما حسب الموجودة في التامين الصحى.يبقى هنا نفكر في مستقبل أطفالنا بعيدا عن الاهواء والكلام المغلوط حول النقابة وما الى غير ذلك.

اما عن والدينا وهم أساس وجودنا في الحياة ولولا هم ما كنا نحن انستخسر فيهم اذا لم يكن لهم تامين صحى،الا نعمله نحن لهم كهدية ووفاء من جيل الى جيل،وربنا يبعد عنا وعنهم شر المرض والامراض

سادسا:في مزايا هذا المشروع لهذا العام فقد تم وضع الكشف المجانى للاسنان وكذلك العيون وهذا لم يكن موجودا في العام السابق اما تكلفة عمل اسنان او نظارة فيكون هذا على حساب المشترك وكل التامينات الصحية بتعمل ذلك وليس هذا التامين فقط،وكل هذا لا يوجد فى الكثير من الشركات الأخرى ماعدا شبكة (اليانز) لاكون حقانى في القول وهل تعرف حضرتك كام تكاليف الفرد في شبكة اليانز بمفدره دون الزوجة او الأبناء؟؟ حضرتك ممكن تروح وتسال وتعرف كم الالاف التي سوف تدفعها للحصول على تامين من اليانز.

وانا أقول هذا واقارن هذا بذاك حتى لا نظلم النقابة او شركة التامين الصحى،ولا تنسى ما قلته لك سابقا عن عدد المشتركين أصلا لكى نؤثر على الشركة هذه او هذه.كما لا تنسى أيها الزميل العزيز بان درجتك في اى مستشفى لا قدر الله ستكون أولى ممتازة مفردة فهل تعرف كام سعر الغرفة الان في اى مستشفى تخصصى،ربنا يبعد عنك وعنا جميعا شر المرض والامراض جميعا.

فمقالى هذا الغرض منه لوجه الله بان نتحد جميعا لكى نشترك في التامين الصحى،لانه ضرورة ملحة لكثرة الامراض في عصرنا هذا كما انه واجب علينا جميعا كمرشدين الاشتراك فيه ليس فقط لاجل انفسنا حتى لو كنا لسنا في حاجة اليه،وانما مشاركة جماعية من اجل الاخرين.ولقد قيل من قبل المثل الرائع الجميل الذى يقول ((ما استحق ان يولد من عاش لنفسه فقط))

فكلنا نعمل من اجل الاخرين ولصالح الاخرين من الزملاء حتى لا نجرى ونشحت من هذا او ذاك،او نجرى لنلم من انفسنا من اجل زميل او وزميلة،فالتامين الصحى هذا يغنينا عن كل هذا ويشرفنا امام الناس والمجتمع ونشعر بقيمتنا وقيمة نقابتنا التي تعمل من اجل الصالح العالم وللصالح العام.

واجمل شيء بما اننى شاهد على الاحداث كلها حتى الان بانه لأول مرة في التاريخ النقابى يقام تامين صحى ويستمر للعام الثانى على التوالى.نعم من قبل كان هناك عدة تامينات تم عملها بالفعل ولم تستمر سوى عام واحد فقط لا غير،كما ان صندوق التكافل الاجتماعى تم عمله مرة واحدة فقط ولم يستمر،فالى متى سنظل هكذا بدون حتى تامين صحى مستمر من عام الى اخر..

برجاء الاشتراك أيها الزملاء ومن اجل الزملاء لكى لا نهان ونجرى ونشحت من اجل مساعدة صديق،ويمكننا مساعدته من الان بالاشتراك في هذا التامين ويكون هكذا قد وفينا بعضا الشىء من اجل نقابتنا وبيتنا جميعا وهو النقابة العامة للمرشدين السياحيين

وفقنا الله جميعا في عمل الخير وحب الغير والعمل من اجل صالح الغير وصالح انفسنا جميعا وبالله التوفيق..

كاتب التقرير

الباحث الاثارى والمرشد السياحى

احمد السنوسى

   

مقالات ذات صلة