أحزاب ونوابأخر خبرالسياحةالمنوعات والمجتمعسلايدرشئون مصرية

هشام إدريس : نسعى لإقتناص المزيد من الحركة العربية الوافدة عبر المشاركة فى معرض جدة الدولى للسياحة والسفر

الإحصاءات الرسمية  تؤكد أن السائح السعودى يحتل الترتيب الثالث فى حجم الإنفاق السياحى عالمياً وبمتوسط إنفاق 1196 ريالاً سعودياً يومياً

في يوم 23 فبراير، 2020 | بتوقيت 1:30 مساءً

يشارك هشام إدريس ، رئيس مجلس إدارة شركة الوادى للسياحة ، أمين شئون السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن بالجيزة ، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية ، فى الدورة العاشرة لمعرض جدة الدولى للسياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من  26 إلى 28 فبراير الجارى .

وقال هشام إدريس ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز”  إننا نشارك فى هذا المعرض منذ بداية إنطلاقه ، الذى يوصف بأنه فى المرتبة الثانية من حيث الأهمية  فى المعارض السياحية بالمنطقة العربية بعد الملتقى الدولى بدبى ، ولما له من أهمية كبيرة فى دعم السياحة العربية ، ولكون  يُعد فرصة فريدة للمستثمرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بينهم لتبادل الخبرات والخدمات والقيام بالأعمال التجارية، وأيضًا لتسويق خدماتهم للزوار بشكل مباشر.

 وأضاف ، رئيس مجلس إدارة شركة الوادى للسياحة ، أن المعرض يُعد إلى جانب ما سبق  أيضاً منصة سياحية هامة للعارضين لتقديم برامجهم السياحية وخططهم الترويجية أمام  الزائرين والمهتمين  بالسياحة من مواطنى المملكة العربية السعودية أو من منطقة الخليج العربى أو الدول المحيطة بها ، مؤكداً على أنه فرصة حقيقية لتعزيز التواجد المصرى بشكل عام ، ولشركتنا بشكل خاص والاتصال المباشر والتواصل  مع القائمين علي صناعة السياحة والطيران في العالم.

 أشار هشام إدريس ، إلى إننا نسعى من خلال المشاركات والتواجد فى المحافل والمعارض والبورصات السياحية الدولية للترويج الفعال لبرامجنا المتميزة والمتنوعة  لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق المصدرة للسياحة ، وبخاصة المنطقة العربية ، التى تمثل الحركة العربية الوافدة بنحو 30% من حجم السياحة الدولية الوافدة لمصر.

ونوه إدريس إلى أن السائحون السعوديون بحسب بعض الاحصائيات ينفقون على السياحة حوالي (44) مليار ريال سنوياً.. وهو رقم قياسي منها أكثر من (69%) تنفق على السياحة الخارجية، (31%) تنفق على السياحة الداخلية. وهذا يعني انه يتم انفاق 30.5 مليار ريال على السياحة الخارجية و13.5 مليار ريال فقط على السياحة الداخلية.  متوسط الانفاق يصل إلى 1196 ريال للسائح الواحد. ويتم تصنيف السائح السعودي بانه من الأعلى إنفاقاُ على مستوى العالم، حيث تشير بعض التصنيفات الى انه الثالث عالميا من حيث الانفاق. وكانت اهم وجهاته السياحة الخارجية في عام 2018، مصر وتركيا واليونان في الصدارة ومن ثم اذربيجان وماليزيا وإندونيسيا أوروبا وأمريكا.

من ناحية أخرى قالت  مايا حلفاوي، رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض رئيسة مجموعة “فور إم” لتنظيم المعارض و المؤتمرات، إن المعرض من المنتظر أن يفتتحه يوم الأربعاء المقبل، صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة وكيل محافظة جدة ، و يستمر  لمدة 3 أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير، بمشاركة أكثر من 30 دولة و200 جھة من داخل المملكة؛ تشمل ھيئات ووزارات السياحة وشركات الطيران والفنادق والمنتجعات ووكالات السفر ومقدمي خدمات السفر المختلفة.

وكشفت عن أن المعرض سيقدم هذا العام رؤية جديدة لعالم السفر والسياحة؛ دعمًا لرؤية المملكة 2030 من خلال النهضة التي تمر بها؛ للإسهام في رفع مستوى السياحة السعودية.

وفيما يتعلق بمواعيد المعرض، قال حمزة ناصر؛ المدير التنفيذي للمعرض، إن المعرض المقرر تنظيمه بفندق “هيلتون جدة”، سيفتح أبوابه للزوار في اليوم الأول من الساعة 6 إلى 11 مساءً ويومي الخميس و الجمعة “27 و28 فبراير” من الساعة 4 عصرًا حتى 11 مساءً.

يشار إلى أنّ هذا الحدث الدولي سيعرض على مدار ثلاثة أيام مجموعة واسعة من الوجهات السياحة، فنادق ومنتجعات، شركات الطيران، تقنيات السفر، السياحة العلاجية والتعليمية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من خدمات السياحة والسفر.

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة المنظمة للمعرض تهدف إلى استقطاب أكثر من 30 ألف  زائر من المتخصصين في قطاعات السياحة والسفر المختلفة من المستثمرين والمدراء وأيضًا من الزوار الراغبين في التعرف مباشرة على خدمات السفر المعروضة إضافة إلى استكشاف أبرز الوجهات السياحية في إطار التخطيط لرحلاتهم السياحية القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق