أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“عمرو صدقى “رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب لـ ” المحروسة نيوز ” : اللجنة تعقد إجتماعاً الإثنين المقبل لتحديد إجندة الملفات المقرر عرضها فى الفصل التشريعى الحالى

في يوم 3 أكتوبر، 2019 | بتوقيت 1:55 مساءً

تعقد لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقى ، رئيس اللجنة إجتماعاً يوم الإثنين  7 أكتوبر الجارى  للإتفاق وإعتماد أجندة الموضوعات والملفات  التى يتم مناقشتها خلال الفصل التشريعى الحالى والذى بدأ يوم السبت الماضى .

وقال  النائب عمرو صدقى ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ”  أن اللجنة ستعقد بكامل أعضائها لبحث أهم الموضوعات والقضايا التى سيتم مناقشتها خلال هذا الفصل التشريعى والذى يُعد  الفصل الأخير فى دورة المجلس الحالية ، وهو ما نسعى لإنهاء العديد من الموضوعات والقضايا التى تهم صنعة السياحة والنقل الجوى فى مصر ، من أجل تقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات وإزالة كافة المعوقات التى تحد من إنطلاق هذه الصناعة التى تدر دخلاً كبيراً فى الخزانة العامة من إيراداتها من العملات الأجنبية .

وأضاف صدقى ، أن مجلس النواب يسعى أيضاً لإنجاز العديد من الملفات التشريعية  الهامة فى قطاع السياحة بما يدفع لإنهاء العديد من التشابكات مع أجهزة الدولة الاخرى ، والعمل أيضاً على النهوض بصناعة السياحة فى ظل التنسيق  والتناغم بين الحكومة ممثلة فى وزارتى  السياحة والطيران .

وأعلن النائب البرلمانى ” عمرو صدقى ” ، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، أن البرلمان المصرى  يولي إهتماماً بالغاً بصناعة  السياحة فى مصر وأهميتها فى جميع المحافظات المصرية ، لتكون بلادنا مقصداً  سياحياً عالمياًَ، وإستعادة الحركة السياحية بأرقامها لما قبل 2011 .

وقال ” صدقى ” ، أن مجلس النواب  في طريقة لإقتراح سن قانون لإدخال بعض المقررات الدراسية المرتبطة بأخلاقيات السياحة وآداب معاملة السائح في المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

يذكر أن النائب عمرو صدقي،  فاز أمس الأربعاء بالتزكية برئاسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب للمرة الثانية على التوالى ، ومعه النائبان محمد عبد المقصود وإبراهيم حمودة بمنصب وكيلي اللجنة، والنائب مجدي بيومي بمنصب أمين السر، بالتزكية.

   

مقالات ذات صلة