عالم الطيرانأخبار عاجلةسلايدر

بعدما أتاحت خيارات متعددة لإنجاز إجراءات السفر ..طيران الإمارات تستعد لتصاعد معدلات حركة السفر خلال ذروة موسم الصيف

في يوم 13 يونيو، 2024 | بتوقيت 2:17 صباحًا

 تتأهب طيران الإمارات للتعامل مع تصاعد معدلات حركة السفر خلال ذروة موسم الصيف في مطار دبي الدولي، وتوقعت أن يكون يومي السبت 15 يونيو (حزيران) و6 يوليو (تموز) هما الأكثر كثافة في حركة المسافرين في المطار خلال هذا الصيف.

وتحث طيران الإمارات عملاءها بتخصيص وقت إضافي خلال التخطيط لرحتلهم لمراعاة المواعيد الرئيسية للرحلة، وذلك لضمان تجربة سفر سلسة، نظراً للكثافة المتوقعة في حركة المرور على الطرق القريبة من المطار، وكذلك أعداد المسافرين داخل المطار، حيث تشير التقديرات إلى أن أعداد مسافري طيران الإمارات عبر المطار ستصل إلى أكثر من 2.6 مليون مسافر على مدار هذا الشهر.

ولتجنب التأخير، تنصح طيران الإمارات عملاءها بمراعاة تواجدهم في المطار قبل مواعيد إقلاع رحلاتهم بمدة 3 ساعات على الأقل، لإنجاز إجراءات السفر والوصول إلى بوابة المغادرة قبل ساعة من موعد الرحلة، كما دعت عملائها للاستفادة من عدة وسائل مُتاحة لهم لتسهيل إنجاز إجراءات سفرهم وتسليم الأمتعة لتقليل الوقت المستغرق في المطار.

نصائح لرحلة مريحة وسهلة

إنجاز إجراءات السفر وتنزيل النسخة الرقمية لبطاقات الصعود إلى الطائرة

تدعو طيران الإمارات عملاءها لتنزيل تطبيق طيران الإمارات للحصول على تفاصيل الرحلة وإدارة الحجز وتعديله، وتنزيل النسخة الرقمية لبطاقة الصعود إلى الطائرة  والمتوفرة لمعظم الوجهات، والحصول على إشعارات حول حالة الرحلة، والاطلاع على قوائم الطعام على الرحلة، وطلب الوجبة مسبقاً في درجة الأعمال، وحجز خدمة السيارة مع سائق، وحتى الاختيار المسبق للأفلام والتخطيط لها للمشاهدة عبر نظام الترفيه الجوي ice. ويمكن للعملاء أيضاً إنجاز إجراءات السفر عبر الموقع Emirates.com. ويتاح للعملاء إنجاز إجراءات السفر عبر الموقع الإلكتروني أو عبر التطبيق قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة.

تسليم الأمتعة قبل 24 ساعة من موعد المغادرة

ويمكن لعملاء طيران الإمارات تسليم أمتعتهم في المطار في الليلة السابقة للسفر دون أي رسوم، حيث يستمتع المغادرون من دبي بإمكانية تسجيل الوصول مبكراً وتسليم أمتعتهم قبل 24 ساعة من المغادرة، أو قبل 12 ساعة إذا كانوا مسافرين إلى الولايات المتحدة. ومع اقتراب موعد المغادرة، يمكن للعملاء التوجه مباشرة إلى منطقة مراقبة الجوازات في المطار.

إنجاز إجراءات السفر مسبقاً

كما يمكن للمسافرين تجربة مركز إنجاز إجراءات السفر في مركز دبي المالي العالمي، حيث يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات سفرهم بسهولة في وقت مبكر يصل إلى 24 ساعة، وحتى 4 ساعات قبل الرحلة. علماً بأنه يمكن للمسافرين التمتع بخدمات المركز من الساعة 8 صباحاً إلى 10 ليلاً يومياً، سواء من خلال أكشاك الخدمة الذاتية، أو في منصات إنجاز إجراءات السفر التي يعمل بها موظفو الناقلة، أو بمساعدة “سارة”، أول روبوت لإنجاز إجراءات السفر في العالم.

كما يمكن للمسافرين الذين يبدؤون رحلاتهم من عجمان، الاستفادة من خدمة إنجاز إجراءات السفر في مدينة عجمان على مدار الساعة، في المركز الكائن ضمن مبنى محطة حافلات عجمان المركزية. إذ يمكن للمسافرين إنجاز إجراءات السفر حتى 4 ساعات قبل مغادرة رحلاتهم، واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة، وشراء تذكرة الحافلة مقابل 20 درهماً والتوجه مباشرةً إلى المبنى 3 الخاص بطيران الإمارات، علماً بأنه يتم تسيير رحلات الحافلات بشكل منتظم طوال اليوم من الساعة 4 صباحاً حتى 11:30 ليلاً.

ويمكن للمسافرين أيضاً اختيار إنجاز إجراءات السفر في المنزل في دبي والشارقة. حيث يتولى موظفو DUBZ إنجاز إجراءات السفر في منزل العميل أو في الفندق أو المكتب، ونقل الأمتعة إلى المطار. ويمكن للمسافرين حجز هذه الخدمة قبل 24 ساعة على الأقل من الرحلة، علماً بأن خدمة إنهاء إجراءات السفر من المنزل مجانية لمسافري الدرجة الأولى.

التسوق المسبق من السوق الحرة

ويمكن للمسافرين الذين يرغبون في توفير مزيد من الوقت، طلب خدمة التسوق على الطائرة مسبقاً عبر EmiratesRED.com والتمتع بشراء منتجات السوق الحرة الحصرية، والتي يتم تسليمها لهم بعد ذلك في مقاعدهم في الأجواء. تمنح Emirates Red الركاب فرصة شراء المنتجات الفاخرة من ” كريد”، و”لوي”، و”مون بلان”، و”بانج آند أولفسن”، و”لا مير”، و”دكتور ليفي”، و”شيروتي”، و”إيف سان لوران” وغيرها الكثير من الماركات العالمية المعروفة. وتتوفر خدمة الطلب المسبق في معظم الرحلات، حيث يمكن للمسافرين طلب مشترياتهم مسبقاً من 21 يوماً حتى 40 ساعة قبل موعد الرحلة، مع تقديم بيانات رحلاتهم، ليتاح لأفراد الطاقم على متن الطائرة تسليم المشتريات مباشرة إلى مقعد الراكب على متن الطائرة.

دعم خاص لأصحاب الهمم

ويحظى أصحاب الهمم بدعم ومساعدة مخصصة من أفراد طواقم طيران الإمارات وموظفي المطار المدربين وذلك عند السفر خلال فترة الصيف. ويتضمن ذلك دليل التخطيط المسبق لمطار دبي الدولي لذوي الإعاقات الخفية، والتمتع بمواقف مجانية لمدة ساعتين في المطار، وإمكانية الوصول إلى ممر أولوية المرور المخصص لإنجاز إجراءات السفر وإجراءات الجوازات والفحص الأمني وأولوية الصعود إلى الطائرة إذا لزم الأمر. معلومات أوفى على صفحة “السفر الميسر” على الموقع : Emirates.com  أو التواصل مع مكتب طيران الإمارات المحلي.

مقالات ذات صلة