شئون مصرية ومحليات

قلق وترقب يسيطران على طلاب الإعدادية قبل امتحان الهندسة بالمنيا

في يوم 16 مايو، 2024 | بتوقيت 9:51 صباحًا

جمال علم الدين

بدأت منذ قليل امتحانات اليوم الثانى للشهادة الإعدادية فى محافظة المنيا، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الهندسة فى الفترة الأولى، يليه امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة الثانية.
ويخيم التوتر والقلق على وجوه الطلاب وأولياء الأمور، مع بدء امتحانات المواد الأساسية، خاصة بعد تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، حمدى مصطفى، استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجارى.
وأوضح مصطفى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية فى المنيا يبلغ 106 آلاف و562 طالبا وطالبة، موزعين على 448 لجنة فى جميع الإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة.
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقى الشكاوى، مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات فى جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.
وكان اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، قد تفقد أمس الأربعاء عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة المنيا، للتأكد من سير الامتحانات بانتظام وتوفير أجواء مناسبة للطلاب.
وأكد المحافظ على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنع أى محاولة للغش، مع التأكيد على تسهيل سير عملية الامتحان وتقديم كافة الدعم للطلاب خلال هذه الفترة.

   

مقالات ذات صلة