أخبار عاجلةحوادثسلايدر

عاجل ..الداخلية : تحقيقات موسعة لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندى روسى إسرائيلى بطلق نارى بالإسكندرية

القتيل يعمل بالإستيراد والتصدير بمصر منذ 9 سنوات .. ومزاعم إعلامية إسرائيلية تشير مقتله على خلفية قومية

في يوم 8 مايو، 2024 | بتوقيت 12:16 صباحًا

أصدرت وزارة الداخلية بياناً مقتضباً حول مقتل أحد رجال الأعمال الحاكلين للجنسية الكندية اليوم الثلاثاء متأثراً بطلق نارى  بالإسكندرية .

وقالت الداخلية في البان كالتالى :

(بتاريخ 7 مايو الجارى تعرض رجل أعمال كندى الجنسية “يقيم بالبلاد بصفة دائمة” لحادث إطلاق نار جنائى بالإسكندرية.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث).

بيان الداخلية

وقالت وسائل الإعلام الأجنبية في تغطيتها للخبر أن رجل الأعمال الروسي “‏زيڤ كيبر” والذي يمتلك إحدى الشركات لتجفيف وتصدير الخضروات والفواكة ويقع مقرها في محافظة البحيرة  لقى حتفه على يد مجهولين في منطقة سموحة رمل ثاني.

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رجل الأعمال يهودي الديانة ويحمل بجانب الجنسية الروسية، الجنسية الكندية.

وكانت وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية العالمية قد تداولت الخبر مشيرة نقلها عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” التي أكدت  إن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع قضية مقتل رجل الأعمال الإسرائيلي زيف كيبر، اليوم الثلاثاء، في الإسكندرية شمال مصر.

وأضافت الصحيفة أن رجل الأعمال الذي قُتل في مصر هو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه ويعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات، وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي.

بدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن “رجل الأعمال اليهودي قتل على خلفية قومية على ما يبدو“.

رجل الأعمال الإسرائيلى القتيل وزوجته

فيما زعمت  كل من “طلائع التحرير ، مجموعة الشهيد محمد صلاح” تبنى كل منهما  عملية مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية،  بعدما انتشر، في مواقع التواصل الاجتماعي، بيان باسم مجموعة تُدعى “طلائع التحرير – مجموعة الشهيد محمد صلاح”، تبنّت “قتل العميل الإسرائيلي المجرم زيف كيفر“.

وأضافت المجموعة، في البيان، أنّ كيفر “يتّخذ بعض الأعمال التجارية غطاءً لممارسة نشاطه في جمع المعلومات، وتجنيد ضعاف النفوس لمصلحة جهاز الموساد“.

وأكدت أنّ ما أوردته بشأن نشاط كيفر يأتي بناءً على تقدير معلوماتي دقيق، مشيرةً إلى أنّها ستنشر تفاصيل هذا التقدير تباعاً، “وفقاً لما يسمح به الظرف الأمني“.

في المقابل، أكدت وزارة الداخلية أن السلطات المعنية ( المباحث والنيابة العامة ) تجرى حاليا تحقيقات موسعة لمعرفة ملابسات الواقعة وتفاصيلها وبحث علاقات رجل الأعمال الروسي لتحديد هوية الجناه ودوافع ارتكابهم الجريمة.

   

مقالات ذات صلة