أخبار عاجلةحوادث

حريق حفل الخطوبة بالمنيا.. خروج 13 مصابا وتحويل 4 حالتهم خطيرة لأسيوط الجامعي

في يوم 14 أبريل، 2024 | بتوقيت 11:21 صباحًا


جمال علم الدين

واصلت النيابة العامة بمركز أبو قرقاص تحقيقاتها، تحت إشراف المستشار المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، في واقعة إصابة 53 شخصا، بينهم 10 أطفال، وعريس وعروسة بحروق ما بين 15 – 85%؛ إثر حدوث انفجار أسطوانة بوتاجاز في حفل خطوبة بقرية منسافيس.
وانتقل فريق من النيابة العامة لموقع الحريق، وتبين من المعاينة وسماع شهادة الشهود أنه لا توجد شبهة جنائية في الحادث.
كما أكد الأهالي للنيابة أن الأسطوانة التي انفجرت كانت تستخدم لعمل المشروبات لضيوف الحفل بجوار المنزل، وحدث بها تسريب وانفجرت فجأة ليصاب جميع من كانوا حولها، ويتم نقلهم إلى 3 مستشفيات.
كما قررت النيابة تشكيل لجنة فنية وهندسية من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص، لمعاينة المنزل الذي انفجرت أمامه الأسطوانة، حيث خرجت لجنة برئاسة، تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص إلى موقع الحريق، عقب زيارته للمستشفى وتفقد حالة المصابين.
ووجه رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، بالاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة فورية، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن إعادة المباني لأصلها قبل الحريق وصلاحيتها للإقامة والسكن .
ورافق رئيس المركز علي عبدالحكيم رئيس الوحدة القروية بأبيوها.
وقال مصدر بمديرية الصحة، إن العروس “ن.م.ن”، حالتها حرجة، بينما إصابة العريس “م.ف”، متوسطة، وتم نقلهما إلى مستشفى المنيا الجامعي ضمن آخرين، فيما تم تحويل 4 أشخاص لمستشفى أسيوط الجامعي لخطورة حالتهم.
وأضاف المصدر الطبي، أنه تم تقديم أوجه الرعاية الكاملة لمصابي الحادث، وتم التعامل مع جميع الإصابات باهتمام كبير بسبب صعوبة بعض الحالات وانتشار الحروق بجميع مناطق الجسم، وتم خروج 13 شخصا من المصابين، بعد تماثلهم الشفاء وتحسن حالتهم الصحية خلال الليلة الماضية، من بينهم مصابين تم خروجهم بعد ساعات من دخولهم المستشفى وتحسن حالتهم الصحية.
وأعلن المصدر الطبي، أنه يتلقى باقي المصابين البالغ عددهم 40 شخصًا العلاج والرعاية الصحية في المستشفيات، حيث يتم علاج 20 مصابًا في مستشفى المنيا الجامعي، و14 في مستشفى المنيا العام، و6 حالات في مستشفى أبوقرقاص.
ومن المتوقع أن يغادر عدد آخر من المصابين المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة بعد تماثلهم للشفاء.
وكانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، قد تلقت بلاغا من غرفة عمليات النجدة يتضمن بنشوب حريق نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز أثناء حفل عرس بقرية منسافيس الطريق الزراعي شمال مسجد النور مركز أبوقرقاص؛ مما أسفر عن إصابة 53 مصابا تم نقلهم إلى مستشفى أبوقرقاص المركزي ومستشفى المنيا العام، كما تم نقل بعض المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعي.

   

مقالات ذات صلة