أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

“عمرو القاضى” لـ ” المحروسة نيوز ” : أدعو الشركات السياحية لإستثمار زيارة وفد صينى للأقصر الأسبوع المقبل لدعم جهودنا لزيادة الحركة الوافدة من الصين

تنظيم ورشة عمل بالأقصر يوم 16 الجارى لتبادل الرؤى والأطروحات الداعمة لتنشيط السياحة الصينية لمصر

في يوم 12 أبريل، 2024 | بتوقيت 7:00 مساءً

دعا عمرو القاضى ، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ، الشركات المصرية العاملة فى جذب السياحة الخارجية لمصر ، إستثمار زيارة وفد صينى بصل للقاهرة خلال الفترة من 14 إلى 17 أبريل الجارى ،برئاسة Xian Wen سكرتير لجنة منطقة بكين، والعمل على تقديم برامج ومقترحات لتنشيط حجم السياحة الصينية لمصر .

وأكد  القاضى ، فى تصريحات خاصة لـ” المحروسة نيوز “، إن الصين هى أحد أهم الأسواق الواعدة وواحدة من أكبر الدول المصدرة للسياحة عالمياً ، ونعمل على جذب أعداد كبيرة من السياحة الصينية لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأعلن إن الهيئة قررت عقد ورشة عمل مشتركة بين الجانب الصينى والمصرى ، وذلك فى إطار الإتفاقيات المبرمبة بن البلدين فى التبادل والتعاون الثقافى والسياحى ، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 أبريل الجارى بفندق سونستا سان جورج – الأقصر، حيث يتم تبادل الرؤى والأطروحات الداعمة لتنشيط السياحة من وإلى البلدين ، ومشيراً إلى شغف السائح الصينى بمنتج السياحة الثقافية وما تذخر به مصر من متاحف ومواقع أثرية فريدة، لافتاً إلى أن السائح الصينى يتمتع بميزات وطبيعة خاصة ويعد من أعلى السائحين ذوى الإنفاق العالي.

وقال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ،أنه  من المنتظر فى ورشة العمل استعراض الأنماط والمنتجات السياحية والمقومات السياحية والأثرية المتنوعة والفريدة التى يتمتع بها المقصد السياحى المصري، والخدمات السياحية المقدمة بمصر وما يتم من جهود لرفع كفاءة وتحسين هذه الخدمات مما يتيح للسائح أن يعيش تجربة سياحية مميزة خلال زيارته للمقصد السياحى المصري، بالإضافة إلى إطلاع الجانب الصينى على استعداد الشركات السياحية المصرية لاستقبال السائحين. بالإضافة إلى التعرف على متطلبات شركات السياحة الصينية بما يساهم فى تنظيم برامج سياحية تلائم ورغبات ومتطلبات السائح الصيني.

أكد عمرو القاضى، على أهمية السوق الصينى بالنسبة للسياحة فى مصر، وكذا أهمية العمل على جذب المزيد من السائحين الصينيين إلى مصر خاصة باعتبار الصين أحد أهم الأسواق الواعدة وواحدة من أكبر الدول المصدرة للسياحة عالمياً.

السياحة الصينية وشغف كبير بالسياحة الثقافية والتاريخية

السياجة الصينية فى مصر.

ومصر تستقبل حاليا ما بين 4000 إلى 5000 سائح صينى أسبوعيا، “وهذا رقم جيد مقارنة بالأرقام السابقة إلا  أنه يمكن –  أن تحقق مصر المزيد من النمو فى أعداد السياح الصينيين فى مصر من خلال التعاون بين وزارة السياحة المصرية ونظيرتها الصينية، وكذلك مع المستثمرين الصينيين ومنظمى الرحلات السياحية ،مما يتطلب المزيد من مقاعد الطيران والغرف الفندقية للاستعداد للنمو المتوقع فى أعداد السياح الصينيين فى مصر

وأضاف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى ،إنه يمكن للشركات الراغبة فى المشاركة فى هذا اللقاء الهام التواصل مع  السيدة جلوريا من السفارة الصينية بالقاهرة للتنسيق معها من أجل المشاركة وتحديد ما ترغبه الشركة من توافر متطلباتها ليكون جاهزاً خلال اللقاء.

يذكر أن البنك المركزى المصرى  قد كشف فى  بيانات رسمية ، عن ارتفاع إيرادات مصر السياحية خلال العام المالى 2022-2023، بنسبة 26.8% على أساس سنوي.

وقال البيان  البنك المركزى المصرى فى بيان صحفى له، اليوم الأربعاء، بشأن أداء ميزان المدفوعات خلال السنة المالية 2022-2023، إن إيرادات قطاع السياحة خلال السنة المالية 2022-2023  ارتفعت إلى 13.6 مليار دولار مقارنة بنحو 10.7 مليار دولار فى العام المالى 2021-2022 .

وأوضح أن زيادة الإيرادات السياحية خلال السنة المالية 2022-2023، ترجع إلى ارتفاع كل من عدد الليالى السياحية بمعدل 27.6% ليسجل نحو 146.1 مليون ليلة وعدد السائحين الوافدين إلى مصر بمعدل 35.6% ليسجل نحو 13.9 مليون سائح.

   

مقالات ذات صلة