أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

عاجل ..بعد إخطاء فى تلاوة قرآن فجر الخميس .. الإذاعة المصرية تقرر وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوى

في يوم 11 أبريل، 2024 | بتوقيت 6:59 مساءً

قررت الإذاعة المصرية وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوي نظرًا لما صدر منه من أخطاء في تلاوة قرآن فجراليوم الخميس. 

وأكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، وأن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين ستعقد جلسة لاتخاذ إجراءات إقرار عدم صلاحيته، ووقف التعامل معه؛ حيث يتحمل القارئ مسئولية تلك الأخطاء.

محمد نوار رئيس الإذاعة

وجاء قرار  الإذاعة وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوي، بعد اجتماع عاجل للجنة الموحدة باتحاد الإذاعة والتليفزيون لبحث أخطاء فجر اليوم.

الشيخ محمد السلكاوى

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ الإذاعة المصرية إجراءً ضد القارئ محمد السلكاوي، حيث أعلنت في ديسمبر 2023، وقف« السلكاوي» عن التلاوة ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة 6 أشهر، وذلك بسبب الخطأ الذي ارتكبه أثناء تلاوة قرآن الجمعة من مسجد «الحسين» بحي المناخ بمحافظة بورسعيد

الشيخ محمد حشاد،نقيب القراء

من جانبه أعرب نقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، عن حزنه الشديد مما حدث من الشيخ محمد حامد السلكاوي، قارئ فجر اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن رنين هاتفه لم يتوقف؛ بسبب كثرة الاتصالات، سواء من الغيورين على كتاب الله أو من الإعلاميين والصحفيين.

اعتذار للإذاعة

وأشار نقيب القراء إلى أنه كان الأولى أن يُقدّم “السلكاوي” اعتذارًا للإذاعة عن تلاوة القرآن، خاصة بعد تعدد الأخطاء، مشيرًا إلى أنه “من الوارد أنه يُخطئ بسبب ظروف صحية”.

وشدد “حشاد” على مكانة قراء مصر بين دول العالم، وأنها تعرف بدولة التلاوة، فلا يليق أن تصدر مثل تلك الأخطاء من قارئ مصري وعلى الهواء.

وفي ذات السياق، قال محمد الساعاتي، المتحدث باسم نقابة القراء، إن الشيخ حشاد ينتظر قرار اللجنة الموحدة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، المعنية باختبار واعتماد قراء القرآن الكريم والمبتهلين، لبحث ما صدر من أخطاء فادحة من القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوي.

وتابع: واتخاذ قرار ضد “السلكاوي” ليكون رادعًا لكل من تسول له نفسه ويخطئ في حق القرآن الكريم، وأيضًا من أجل الحفاظ على كتاب الله عز وجل.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق “السلكاوي” من  خلال لجنة التخطيط الديني بالإذاعة، وهي مكونة من 11 شخصًا، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

   

مقالات ذات صلة