أخبار عاجلةسياحة وسفر

افتتاح فندقيّ ريجنت وإنتركونتيننتال في مركز الملك عبد الله المالي “كافد”

في يوم 8 مارس، 2024 | بتوقيت 4:32 مساءً

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن توقيع اتفاقية إدارة، مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي لافتتاح فندقين جديدين فاخرين في الرياض. وتأتي هذه الخطوة امتدادًا للشراكة بين مجموعة IHG وكافد، حيث ستقوم المجموعة بافتتاح فندقيّ ريجينت الرياض كافد، وإنتركونتيننتال الرياض كافد، وذلك بعد الإعلان عن فندق كيمبتون الذي من المقرر افتتاحه بنهاية 2024، ليصبح إجمالي عدد الفنادق المستهدفة للمجموعة ثلاثة فنادق في كافد.
يتواجد مركز الملك عبد الله المالي “كافد” في قلب العاصمة الرياض، وهو أول مدينة عمودية في المملكة تضم منطقة متطورة متعددة الاستخدامات مكونة من 5 فئات أصول متنوعة، تحتضن مساحات مكتبية، ومساكن فاخرة، وفنادق، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومساحات ترفيهية وثقافية مختلفة، تمتد على مساحة 1.6 كيلو متر مربع، صُممت لتغيير نمط حياة المجتمعات للعيش والعمل والتعلم واللعب. ويعد كافد أكبر منطقة أعمال متعددة الاستخدامات معتمدة من مؤسسة LEED على مستوى العالم، وهو أيقونة التطور العمراني الذي يتميز بتصميمه المستدام، وعملياته الصديقة للبيئة، والبنية التحتية الذكية، والمباني الحاصلة على شهادة LEED، في تجسيد للقيم الأساسية لرؤية المملكة 2030 التي تركز على تحسين جودة الحياة والتنمية المستدامة.
ومن المقرر افتتاح كلا الفندقين في يناير 2027. وسيكون فندق ريجينت الرياض كافد، أول فندق يُعلن عنه ضمن سلسلة ريجينت التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الرياض، وسيقدم تجارب راقية لا مثيل لها بفضل اللمسات الهادئة، والتباين المدروس، والعروض الخيالية. ويضم ريجنت الرياض كافد الذي يتألف من 250 غرفة فندقية، مطعمًا مميزًا، ومطعمان متخصصان، وصالة لتقديم الشاي. وإضافة إلى العروض الفاخرة التي سيقدمها ريجنت الرياض كافد، سيكون الفندق ملاذاً للاسترخاء من خلال تخصيص مرفق ومنتجع ريجينت الفاخر للّياقة البدنية. كما يضم الفندق قاعة احتفالات كبيرة، وقاعة اجتماعات، وقاعة كبار الشخصيات، وقاعة لحفلات الزفاف.
من ناحية أخرى، يقدم إنتركونتيننتال الرياض كافد، منظوراً مختلفاً وتجارب فريدة من نوعها تجسد معايير الضيافة الساحرة التي تبقى مطبوعة في ذاكرة الضيوف. وسيضم الفندق 400 غرفة فندقية، وخمسة منافذ مميزة للأطعمة والمشروبات، ومطعمان متخصصان وصالة بهو. كما سيوفر الفندق مرافق خاصة لعقد المؤتمرات ومنتجع صحي، ومركز للّياقة البدنية، ومسبح، ومنطقة ترفيهية داخلية تقع على مقربة من مركز أعمال التجزئة.
ومن المتوقع أن يجذب الفندقان مجموعة متنوعة من الضيوف، سواء من المسافرين بهدف الأعمال من المؤسسات والشركات أو من السياح الأثرياء، أو حتى العائلات.
وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “تشهد الرياض تحولاً هائلاً، وتساهم الوجهات والمواقع المتميزة مثل مركز الملك عبد الله المالي “كافد”، في زيادة عدد الاستثمارات في المدينة والمملكة. وسنواصل في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في التزامنا بطموحات المملكة الحكيمة من خلال محفظتنا الموسعة من الفنادق. ونحن على ثقة من أن شراكتنا مع كافد ستساهم في تلبية الطلب المتزايد على تجارب الضيافة الفاخرة في المنطقة، والتي تتماشى مع مبادئ مبادرتنا “رحلة إلى الغد” التي تهدف إلى إرساء معيار للإقامات الفندقية الفائقة الفخامة وتساهم في مستقبل مستدام للعاصمة”.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لإدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي: “تزدهر السياحة في المملكة العربية السعودية بشكل لم يسبق له مثيل، حيث شهدت زيادة بنسبة 58% في أعداد الزوار واحتلت المرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد السياح الوافدين خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023. وقد بلغ عدد السائحين في المملكة خلال العام الماضي أكثر من 100 مليون سائح، بإجمالي إنفاق يقدر بحوالي 100 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام في ظل استهداف المملكة الوصول إلى 150 مليون سائح بحلول عام 2030. وأضاف: “في ظل هذا الازدهار، فإننا في كافد، منطقة الأعمال المتكاملة ووجهة الأعمال النابضة بالحياة على مدار الساعة، مستعدون لتقديم كافد كوجهة بارزة ينشدها المسافرين سواء للعمل أو للترفيه. نحن متحمسون للتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى إثراء أسلوب الحياة الفاخرة، وعروض الضيافة التي يقدمها مركز الملك عبد الله المالي لكل من يبحث عن تجارب استثنائية في قلب مدينة الرياض. كلا منا لديه التزام ثابت يتماشى مع رؤية المملكة، وننسق جهودنا معًا للارتقاء بمستوى تجربة الضيافة في كافد، بالإضافة إلى دعم تحقيق الأهداف الأكثر شمولاً لرؤية 2030 من خلال تشجيع النمو والتميز في قطاع الضيافة.”
ومن المتوقع أن يقدم كلا الفندقين مستوى فاخر من الضيافة من الدرجة الأولى للمسافرين والزوار من الشركات في مركز الملك عبد الله المالي على حدٍ سواء. وسيستفيد ضيوف كلا الفندقين من برنامج الولاء الأفضل في فئته IHG One Rewards، والذي يوفر تجربة ضيافة فاخرة، ما يمنحهم مزايا أكثر يمكن الاستفادة منها على تطبيق IHG الجديد للهاتف المحمول. وتتنوع الفوائد من ترقيات الأجنحة والحصول على بطاقة العضوية السنوية إلى عمليات تسجيل المغادرة الممتدة، والمزيد من الفوائد المختارة.
تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حالياً 43 فندقًا عبر 6 علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، من بينها: Six Senses، وفنادق إنتركونتيننتال، وكراون بلازا، وهوليداي إن، وفوكو، وأجنحة ستي بريدج، ولديها محفظة قوية من 32 فندق من المقرر افتتاحهم خلال 2-5 سنوات المقبلة.

   

مقالات ذات صلة