شئون مصرية ومحليات

استقرار حالة الطقس بالأقصر والعظمى تسجل 31 درجة

في يوم 2 مارس، 2024 | بتوقيت 12:28 مساءً

مي اشرف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس بمحافظه الاقصر  اليوم، حيث شهدت المحافظة ارتفاع في درجات الحرارة مع استقرار  الأحوال الجوية، ويسود المحافظة طقس دافئ نهارا، وبارد ليلا،  بارتفاع درجات الحرارة  الملحوظ خلال ساعات النهار، التي سجلت 31 درجة مئوية نهارا، و14 درجات مئوية ليلا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد، حيث  تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، تعمل على رفع فى درجات الحرارة ونشاط الرياح الذى يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة العظمى اليوم

وسجلت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ٢٥  درجة مئوية، والسواحل الشمالية ٢١ درجة مئوية، وجنوب سيناء ٢٨ درجة مئوية، وشمال الصعيد ٢٥ درجة مئوية، وجنوب الصعيد ٣٢ درجة مئوية، درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية.

الأرصاد تحذر عدم الانخداع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بالبرد

وأشارت الأرصاد إلى أنه يعقب هذا الارتفاع انخفاض فى درجات الحرارة، لذلك يجب عدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد، كما يفضل عدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وأضافت هيئة الأرصاد أن  الظواهر المؤثرة خلال الأيام القادمة؛ هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ومن المقرر أن ينتهي فصل الشتاء للعام الجارى 20 مـارس 2024،  ليبدأ فصل الربيع  ويمتد إلى 92 يوما، حيث بدأ فصل الشتاء رسميا يوم 21 ديسمبر 2023.

   

مقالات ذات صلة