أخبار عاجلة

تجديد حبس 4 مسؤولين وصاحب برج لتورطهم في مخالفات بناء بالمنيا

في يوم 25 فبراير، 2024 | بتوقيت 12:53 مساءً

جمال علم الدين

قرر المستشار أسامة أبوالخير المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، تجديد حبس 4 مسؤولين بينهم مهندسان بأحدي الوحدات المحلية بمراكز شمال المنيا، ومدير عام بالجهاز التنفيذي بالمحافظة، وصاحب برج، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لتورطهم في تحرير محاضر مخالفات بناء لأشخاص (كواحيل)، دون الملاك الحقيقيين لتلك المباني المخالفة.

فيما قامت النيابة العامة برئاسة أحمد سلامة، باستدعاء مسؤولين بالوحدة المحلية، لسماع أقوالهم في المخلفات وما ورد بتحريات مباحث الأموال العامة، كما أجرت تحقيقات موسعة مع المتهمين، بحضور محامين عن الطرفين والشاكين.

بينما تواصل مباحث الأموال العامة، بناء على تكليف المحامي العام الأول لنيابيات شمال المنيا، باستكمال التحريات لضم متهمين جدد في القضية.
وكانت التحريات الأولوية، كشفت عن قيام أحد المحامين بإرسال إنذار على يد محضر لمسؤولي أحد الوحدات المحلية، بوجود مخالفات وتلاعب في بطاقات الرقم القومي لمخالفات البناء، وطالب بتصويب تلك المخالفات وفقا للقانون، لكن المسؤولين رفضوا، مما تسبب في قيام إجراء تحريات وثبوت تلك المخالفات الجسيمة التي تتعلق بمخالفات بناء عديدة بتلك المدينة.
وألقت مباحث الأموال العامة بالمنيا، الخميس الماضي، القبض على 5 مهندسين، بينهم سيدة، يعملون بقسم التنظيم بإحدي الوحدات المحلية بشمال المنيا، وصاحب عقار ومسئول بالجهاز التنفيذي، والتحفظ عليهم تمهيدا لإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم، وتحديد مدى تورطهم في مخالفات البناء، وتحرير محاضر لأسماء وهمية يطلق عليها (كواحيل)، لإقامة أبراج سكنية بالمدن.

يذكر أن المحامي العام بالمنيا، قد أصدر قرارا الجمعة الماضي، بحبس المتهمين الأربعة وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين بكفالة خمسة آلاف جنية على ذمة القصية.

   

مقالات ذات صلة