شئون مصرية ومحليات

الليلة.. احتفاليتان بمعبد أبي سمبل ضمن فعاليات مهرجان أسوان للثقافة والفنون

في يوم 21 فبراير، 2024 | بتوقيت 2:46 مساءً


جمال علم الدين

تقام، اليوم الأربعاء، احتفاليتان فنيتان بمدينة «أبوسمبل»، ضمن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته 11، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، والمحافظ اللواء أشرف عطية، من تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وبالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والمقرر أن يستمر حتى الغد.

الاحتفالية الأولى تقام في الثامنة مساء بمعبد «أبوسمبل» وتتضمن عروضا فنية لفرق المهرجان المصرية والأجنبية، بمشاركة الفنان سامح يسري، والاحتفالية الثانية بسوق المدينة في العاشرة مساء، ويخرج الاحتفاليتين الفنان ماهر كمال.
وانطلق المهرجان مساء الأحد الماضي بمسرح فوزي فوزي بمشاركة 15 فرقة فنون شعبية مصرية وأجنبية، وينفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم، بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي.
وقدمت العروض الفنية خلال اليومين الماضيين في 12 موقعا بالمحافظة، ويلقى إقبالا كبيرا من الجمهور من أبناء أسوان وضيوفها.

وتنسق فعاليات المهرجان من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، على أن تختتم الفعاليات بالمعبد صباح غد الخميس 22 فبراير تزامنا مع ظاهرة تعامد الشمس.

   

مقالات ذات صلة