شئون مصرية ومحليات

رئيس جامعة المنيا يشيد بدور الأطباء وما يقدمونه من خدمات إنسانية

في يوم 20 فبراير، 2024 | بتوقيت 11:29 مساءً

مي اشرف

أثنى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا  على دور الأطباء وما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة للمجتمع ولأفراده.

وأكد على أن مهنة الطب تُعد من أرقى وأسمى المهن، التي تتطلب من صاحبها الجد، والاجتهاد والتعلم والصبر والالتزام الكامل، والحفاظ على رقي التعامل مع المرضى.

وأضاف بأن الجامعة لا تتأخر عن تقديم كل ما يسهم في رفع الكفاءة الطبية.

وأشاد فرحات اليوم الثلاثاء 20 فبراير، خلال لقاء أطباء الامتياز بكلية الطب البشري، دفعتي ديسمبر 2023، بدور الدولة المصرية بالاهتمام بالبنية التحتية في المستشفيات بجامعة المنيا، وماشهده القطاع الصحي من تطورات كبيرة، وافتتاحات عدة لصروح طبية، تستهدف خدمة العملية التعليمية، وخدمة المجتمع صحيًا، وتقديم أفضل خدمة لائقة للمرضى .

اقرا ايضا:طلاب جامعة المنيا في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55

شهد اللقاء، التعريف بأساسيات العمل، داخل مستشفيات جامعة المنيا، والضوابط والواجبات، والسمات العامة للعمل، للنهوض والارتقاء بمستوى خريجي الكلية، وتقديم أفضل خدمة للمرضى داخل المستشفيات.

حضر اللقاء التعريفي كل من الدكتور حسام شوقي، عميد الكلية، والدكتور إيهاب رفعت، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ايمن حسانين، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ورؤساء الأقسام، والدكتورة هند مؤنس، مساعد المدير التنفيذي ومديرة برنامج أطباء الأمتياز، ولفيف من الأساتذة الأطباء.

وخلال اللقاء، تم التعريف بحقوق وواجبات طبيب الامتياز، ومتطلبات العمل، بالإضافة إلى تعريف الأطباء بالدورات التدريبية التي ستُقدم لهم من خلال تطبيق Academy Incision«» المدعم من بنك المعرفة المصرية، وعن طريقه يتم تحسين المهارات الطبية والجراحية، وتطوير الأداء الفردي، وأداء الفريق في غرف العمليات، وتبادل المهارات وتحسين النتائج الاكلينكيه، باعتباره دليل تعلم، ودليل مرجعي.

 

 

 

 

   

مقالات ذات صلة