أخبار عاجلةسياحة وسفر

سياحة عجمان تطلق جولتها الترويجية في المملكة المتحدة لتعزيز جاذبية عجمان على خارطة السياحة العالمية

في يوم 11 فبراير، 2024 | بتوقيت 6:13 مساءً

تستعد دائرة التنمية السياحية  في عجمان، برئاسة سعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام، لإطلاق حملة ترويجية في المملكة المتحدة في الفترة من 12 إلى 15 فبراير 2024، بهدف توطيد أواصر التعاون المشترك مع ممثلي القطاع السياحي واستقطاب السياح من مختلف مدن المملكة المتحدة. حيث سيزور الوفد غلاسكو وبرمنغهام، ولندن. كما تعتزم الدائرة تسليط الضوء على أحدث الوجهات والمشاريع بهدف تعزيز جاذبيتها على خارطة السياحة العالمية.

وقد لعب سوق المملكة المتحدة دوراً محورياً في نجاح قطاع السياحة في عجمان، حيث تعد من ضمن الدول العشر الاولى المصدرة للسياحة فى عجمان. وشهد نمواً ثابتاً عاماً بعد عام. و قد زادت السياحة الخارجية فى 2023 نسبة لاجمالى عدد السياح الانجليز (بما فى ذلك المقيمين بالدولة) بنسبة 7% عن العام السابق.

أعرب سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، عن سعادته بهذه الجولة المرتقبة، قائلاً: “تتوافق هذه الجولة الترويجية مع رؤيتنا لترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية، مع التركيز على أهمية تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات والتعلم من أفضل التجارب. ونحن على ثقة من أن الاجتماعات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها خلال هذه الجولة الترويجية ستسهم بشكل كبير إلى دعم جهود التنمية الاقتصادية السياحية المستدامة، وستساهم بالتعريف بالمنتج السياحي والمشاريع التي تقدمها الإمارة.”

كما عبّر سعادته عن تفاؤله إزاء الحملة الترويجية الحالية، مؤكدا على أنها ستكون نقطة تحول حاسمة في تعزيز الوعي السياحي حول المقومات السياحية والثقافية في عجمان. ويرى أن هذه الحملة لن تكون مجرد وسيلة لجذب الزوار من المملكة المتحدة، بل ستمثل بوابة فعّالة لتعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين في مجال السياحة، مما يعزز الفرص لتبادل الخبرات وزيادة توافد السياح إلى الإمارة.

وشهدت السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في قطاع السياحة في عجمان، حيث شهدت زيادة بنسبة 11% في إجمالي إيرادات الفنادق، وزيادة بنسبة 6% في معدلات الإشغال، وزيادة بنسبة 11% في عدد الزوار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

كما شهد قطاع الضيافة في عجمان توسعاً كبيراً، حيث يضم 50 منشأة فندقية وحوالي 4300 غرفة. وتحافظ الإمارة على مكانتها الرائدة بمعدل إشغال مرتفع يصل إلى 82 %حسب تقرير STR. يعكس الارتفاع في إيرادات الغرفة المتاحة (RevPAR) بنسبة 6% عن العام السابق و كذلك زياة جاذبية عجمان كوجهة سفر متميزة.

وفي تطور موازٍ، شهدت عجمان مؤخراً طفرة ملحوظة في قطاع السياحة، مع زيادة إيرادات الفنادق، ومعدلات الإشغال، وأعداد الزوار. وتعزز الإمارة مكانتها كوجهة مفضلة للسياح من المملكة المتحدة، حيث تشهد ارتفاعاً في عدد الليالي التي يقضونها وعدد الوافدين من هذين البلدين.

وتتطلع الدائرة بشكل خاص إلى رفع مستوى الوعي لدى السياح حول إمارة عجمان كوجهة سياحية جاذبة، حيث تسعى إلى تقديم تجارب سياحية فريدة ومتنوعة تتناغم مع الثقافة المحلية وتاريخ الإمارة. وتعتبر أن الجهود المبذولة في هذا السياق ستسهم بشكل فعّال في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل وزيادة الإشغال الفندقي، بالإضافة إلى تعزيز صورة عجمان كوجهة جاذبة للسياح.

   

مقالات ذات صلة