أخبار عاجلةحوادث

ولع في نفسه ببنزين.. لماذا أنهى “حسن” حياته بسوهاج؟

في يوم 2 فبراير، 2024 | بتوقيت 10:03 مساءً
مي اشرف

أنهى شاب حياته بإشعال النيران في نفسه؛ بسبب الخلافات العائلية، دائرة مركز شرطة سوهاج، نُقلت الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة سوهاج إشارة من مستشفى سوهاج الجامعي الجديد بوصول “حسن. أ” 33 عامًا مصابًا بحروق نارية متفرقة بالجسد وتوفي عقب وصوله.

أفاد والده، ووالدته “زينب. ا” 60 عامًا ربة منزل بسكب ابنهما المذكور البنزين على نفسه، وإشعال النيران في جسده داخل منزل الأسرة، ما نتج عنه إصابته التي أودت بحياته؛ بسبب الخلافات العائلية، ونفيا الشبهة الجنائية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

اقرا ايضا:عامل بالمنيا ينهي حياته بسبب اضطرابات نفسية

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 

مقالات ذات صلة