شئون مصرية ومحليات

محافظ أسيوط يشهد احتفالية قصور الثقافة بعيد الشرطة

في يوم 1 فبراير، 2024 | بتوقيت 2:02 مساءً

جمال علم الدين

شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، احتفالية فنية متنوعة بقصر ثقافة أسيوط، استمرارًا لبرنامج احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية، والتي أطلقتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني على مدار الأيام الماضية بفروعها في كل المحافظات.

بدأت الفعاليات بافتتاح المعرض الفني “مبدعو الفنون” بالقصر بحضور اللواء وائل نصار مدير الأمن، ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، الكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي، الأديب رأفت عزمي رئيس نادي الأدب بالقصر، والشاعر مدثر الخياط رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي، والفنان خالد أبو ضيف، ونخبة من المثقفين والإعلاميين.

اشتمل المعرض على مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية والمنسوجات، والمنحوتات والمشغولات اليدوية، المنفذ بإشراف فنانات أقسام النسيج والمعادن والأشغال الفنية، بالإضافة إلى باقة نادرة من الطوابع البريدية من الحقبة الملكية.

وخلال المعرض استعرض د. وحيد سوريال تاريخ الطوابع المصرية خلال 150 عاما، وقام كل من د. صفوت أديب ومايكل لطيف بعرض مجموعة من الأظرف والأوراق النادرة الخاصة بخطابات لأعيان المحافظة ممن تركوا بصمة مؤثرة في تاريخها.

قدم المحافظ التهنئة لجميع قيادات ورجال الشرطة المصرية البواسل بمناسبة ذكرى العيد الـ 72، موجها لهم الشكر لدورهم في حفظ أمن واستقرار البلاد، وأشاد بالأعمال التي قدمها المشاركون في المعرض موجها الشكر لجميع القائمين عليه.

من ناحيته، أشار رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي إلى أن قصور الثقافة نظمت الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار الشهر احتفالا بتلك المناسبة الوطنية الجليلة، واختتم حديثه موجها التحية لرجال الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.

وعلى مسرح القصر بدأت فعاليات الحفل الفني الذي قدمه الأديب د. سيد عبد الرازق، مع عرض لفرقة أسيوط للفنون الشعبية تضمن مجموعة من التابلوهات الاستعراضية من أبرزها العصا، التنورة، والموال بقيادة الفنان محمود يحيى. ثم توالت الفقرات مع عرض فيلم تسجيلي عن بطولات الشرطة المصرية، تلاه فقرة إلقاء شعر وطني للشاعر مدثر الخياط رئيس نادي الأدب المركزي والشاعر وليد حشمت.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية، تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغاني الوطنية منها “مصر تتحدث عن نفسها، أم البطل، النجمة مالت عالقمر، دوس على كل الصعب” بقيادة المايسترو حسام حسني، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

مقالات ذات صلة