شئون مصرية ومحليات

أسيوط.. إقامة أول مركز للطوارئ بالصعيد وترتيبات للانتخابات الرئاسية

في يوم 3 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 10:16 مساءً


جمال علم الدين

لاول مرة في الصعيد.. إقامة أول مركز للسيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ.

يعد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هو أول مركز يتم إقامة في أسيوط، بمحافظات الصعيد، ضمن المشروع القومي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

ويهدف المركز لتحقيق التكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية، لسرعة تقديم خدمات الطوارئ، والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة عالية، وإحكام تام في أقل وقت ممكن وتساهم في الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة المصرية وتدعم أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمى الآمن ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

وقد قام، اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بمتابعة وضع اللمسات النهائية لمقر المركز بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور يحيى زكريا مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة والعاملين الجدد بالمركز.

وأوضح محافظ اسيوط، أن إنشاء مركز السيطرة الموحدة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بالمحافظة يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء مراكز فرعية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواريء والسلامة العامة في كل محافظة من محافظات الجمهورية تكون متواصلة مع المركز الرئيسي للشبكة بحيث يتم الاستجابة لأي بلاغ يرد من أية محافظة على مستوى الجمهورية والتعامل معه على وجه السرعة لافتا إلى أن هذه الشبكة تستهدف في المقام الأول الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم من خلال الوصول للمعدلات العالمية في الإستجابة وسرعة رد الفعل لكافة الطوارئ والأحداث والكوارث.

تجهيز 15 لجنة لاستقبال 2 مليون و955 ألف و21 ناخبًا في الانتخابات الرئاسية

عقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط, اجتماعًا موسعًا لاستعراض الاستعدادات النهائية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، قرر خلاله رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقار الانتخابية بنطاق المحافظة وامدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر .

وأوضح محافظ أسيوط، أن الانتخابات سوف تجري داخل 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألف و21 ناخب من مواطني المحافظة إلى جانب 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

   

مقالات ذات صلة